نما صافي أرباح شركة «المطاحن الأولى» السعودية بنسبة 30 في المائة إلى 45.5 مليون ريال (12 مليون دولار)، خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة مع 34.9 مليون ريال (9 ملايين دولار) في الفترة ذاتها من العام السابق.

وأرجعت الشركة أسباب الارتفاع، في بيان، على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية «تداول»، بشكل رئيسي إلى النمو القوي للمبيعات في جميع قطاعات المنتجات المختلفة، والتقدم في فئة منتجات العبوات الصغيرة، حيث بلغت نسبة الزيادة في الكميات المبيعة 21 في المائة، مدعومة بتعزيز شبكة التوزيع والتوسع في التغطية الجغرافية، إلى جانب التحسن في ضبط وإدارة التكاليف.

في المقابل، تراجع صافي الربح لـ«المطاحن الأولى» على أساس فصلي بنسبة 41 في المائة، حيث سجلت الشركة 77.7 مليون ريال (20.7 مليون دولار) خلال الربع الأول من العام الجاري؛ وذلك نتيجة انخفاض الإيرادات، متأثرة بالتغيير في الأنماط الاستهلاكية الموسمية لمنتجات الدقيق، وكذلك تباطؤ الطلب على منتجات الأعلاف.

وأوصى مجلس إدارة الشركة التي تعمل في مجال إنتاج الدقيق والأعلاف، في بيان منفصل، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام الجاري، بإجمالي 86 مليون ريال، لتكون حصة السهم من التوزيع 1.55 ريال، تستحق نهاية تداول يوم 30 يوليو (تموز)، للمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الأحقية.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *