بعد 8 سنوات من تسجيل مالوري سوانسون، لاعبة المنتخب الأميركي لكرة القدم للسيدات، أول أهدافها في الألعاب الأولمبية، أحرزت المهاجمة الأمريكية هدفين في غضون 66 ثانية فقط خلال مباراة الولايات المتحدة الافتتاحية في المجموعة الثانية أمام زامبيا في أولمبياد باريس، لتحطم الرقم القياسي الذي سجلته كارلي لويد لأسرع ثنائية في تاريخ البلاد.

وغابت سوانسون عن نهائيات كأس العالم للسيدات العام الماضي، بسبب إصابة في الركبة، وسرعان ما بددت اللاعبة (26 عاماً) مخاوف الفريق بشأن تسجيل الأهداف عبر انتزاع الثنائية في شوط أول رائع للولايات المتحدة، الخميس، بعد تسجيل ترينيتي رودمان الهدف الأول في المباراة التي أقيمت في نيس.

وبعد تقدم الفريق الأميركي 2-صفر، استحوذ على الكرة سريعاً وأعادها إلى نصف ملعب زامبيا، قبل أن تسجل سوانسون هدفها الثاني، لتحطم الرقم القياسي الذي سجلته قائدة المنتخب السابقة لويد في نهائي كأس العالم 2015.

وكتبت لويد على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «لم تكن الرحلة سهلة بالنسبة لها، لكنها كانت صلبة ومثابرة طوال المشوار. ولا يزال لديها الكثير لتصل إليه. فخورة بها!».

كما حققت مدربة الفريق الأميركي، إيما هايز، التي تولت المهمة في مايو (أيار) الماضي أول فوز في مباراة رسمية.

وقالت إيما هايز: «الفترة الأولى من الشوط الأول كانت استثنائية. كي نظهر بهذا الشكل كان لا بد من العزيمة والقوة واتخاذ القرار، وكان يجب أن نحرز 5 (أهداف) على الأقل في الشوط الأول».

وتتطلع الولايات المتحدة إلى تجاوز إخفاقها في كأس العالم، عندما خرجت من دور الستة عشر في أسوأ نتيجة لها في تاريخ البطولة.

وسيسعى الفريق إلى مواصلة الدفعة التي حصل عليها خلال مواجهة صعبة في مرسيليا بعد غد الأحد أمام ألمانيا صاحبة الميدالية الذهبية في 2016، والتي استهلت مسيرتها في الأولمبياد بفوز كبير 3-صفر على أستراليا.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *