قالت وزارة العدل الأمريكية إن مهاجرا غير شرعي توصل إلى اتفاق للاعتراف بالذنب في تهم تتعلق بسرقة هوية مواطن أمريكي للتصويت في انتخابات متعددة والحصول على جواز سفر أمريكي عن طريق الاحتيال.

تواجه أنجليكا ماريا فرانسيسكو، وهي فرد غير موثق يبلغ من العمر 42 عامًا وأقامت مؤخرًا في راسلفيل، ألاباما، معلومات من تسع تهم تم تقديمها في محكمة فيدرالية بسبب ادعاءات كاذبة بالجنسية فيما يتعلق بالتصويت، وبيانات كاذبة في طلب الحصول على الولايات المتحدة. جواز السفر، واستخدام جواز سفر الولايات المتحدة الذي تم الحصول عليه عن طريق بيانات كاذبة، وسرقة الهوية المشددة.

تم تقديم اتفاقية الإقرار بالذنب أيضًا، مما يشير إلى أن فرانسيسكو وافق على الاعتراف بالذنب في جميع التهم التسع، حسبما ذكر المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشمالية من ألاباما بريم إف إسكالونا والوكيل المقيم المسؤول جوزيف ر. ويسواتي من خدمة الأمن الدبلوماسي بوزارة الخارجية الأمريكية. (DSS) أعلن مكتب أتلانتا المقيم يوم الخميس.

فرانسيسكو متهمة بانتحال هوية مواطنة أمريكية في عام 2011 أو نحو ذلك. ويقول ممثلو الادعاء إنها استخدمت هوية مزورة للحصول على جواز سفر أمريكي في عام 2011. ثم زُعم أنها استخدمت جواز السفر للسفر من وإلى موطنها الأصلي غواتيمالا في عام 2012 و2015 و2011. 2018. وباستخدام نفس الهوية، زُعم أنها سجلت أيضًا للتصويت في ألاباما في عام 2016، قبل التصويت في الانتخابات التمهيدية والعامة لعامي 2016 و2020.

مسؤول انتخابي في ألاباما يقول إن الأمر التنفيذي لبايدن يمنح المهاجرين غير الشرعيين “آلية” للتسجيل للتصويت

جواز سفر أمريكي يحمل شعار وزارة الخارجية، لافاييت، كاليفورنيا، 23 مايو 2023. (مجموعة سميث / جادو / غيتي إيماجز)

وفي عام 2021، زُعم أن فرانسيسكو استخدمت نفس الهوية المزورة للتقدم بطلب للحصول على جواز سفر متجدد والحصول عليه، والذي استخدمته للسفر من وإلى غواتيمالا في عام 2022.

قام جهاز الأمن الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية بالتحقيق في القضية، بمساعدة وكالة إنفاذ القانون في ألاباما، ومركز الجرائم بمنطقة إيست مترو، ومكتب وزير خارجية ألاباما.

وقال وزير خارجية ألاباما ويس ألين في بيان “لقد كنت واضحا للغاية أن الأولوية القصوى لهذا المكتب هي ضمان تصويت المواطنين الأمريكيين المؤهلين فقط في انتخابات ألاباما”. “أود أن أشكر وزارة الخارجية الأمريكية ومكتب المدعي العام الأمريكي في المنطقة الشمالية من ولاية ألاباما على جهودهم الحثيثة في التحقيق مع هذا الشخص وتوجيه التهم إليه. وسنواصل مساعدة سلطات إنفاذ القانون بكل الطرق الممكنة أثناء مقاضاة الأفراد الذين صوتوا بشكل غير قانوني في ألاباما. الانتخابات إلى أقصى حد يسمح به القانون”.

GettyImages-2079016899-1 مهاجر غير شرعي من غواتيمالا قام بالتسجيل بطريقة احتيالية للتصويت في ولاية ألاباما

وزير خارجية ألاباما ويس ألين يدلي بشهادته خلال جلسة استماع أمام لجنة القواعد والإدارة بمجلس الشيوخ في 12 مارس 2024، في واشنطن العاصمة. وعقدت اللجنة جلسة استماع حول إدارة الانتخابات المقبلة. (أليكس وونغ / غيتي إيماجز)

يقول الجمهوريون إن شومر يجب أن يتصرف بناءً على مشروع قانون إثبات المواطنة إذا كان الديمقراطي “يهتم حقًا بالديمقراطية”

جعل ألين، وهو جمهوري، نزاهة الانتخابات أولوية قصوى في هذه الدورة، وسبق أن دق ناقوس الخطر لقناة فوكس نيوز ديجيتال حول كيفية مطالبة وكالات الولاية بتلقي التمويل الفيدرالي بموجب القانون. الأمر التنفيذي 14019 لإرسال معلومات تسجيل الناخبين إلى أي شخص على اتصال مع تلك الوكالات دون أي التحقق من الجنسية. ووقع الرئيس بايدن الأمر في عام 2021 كوسيلة “لتعزيز الوصول إلى التصويت”، لكن الجمهوريين يجادلون بأن تفسيره الواسع لقانون تسجيل الناخبين الوطني (NVRA) لعام 1993 يحشد بشكل أساسي جهاز الحكومة الفيدرالية ليصبح وكالات تسجيل الناخبين.

GettyImages-2054042951 مهاجر غير شرعي من غواتيمالا قام بالتسجيل بطريقة احتيالية للتصويت في ولاية ألاباما

تظهر اللافتات التي توجه الناخبين خارج مركز الاقتراع في 5 مارس 2024، في ماونتن بروك، ألاباما، يوم الثلاثاء الكبير. (إيليا نوفيلاج / غيتي إيماجز)

وفي المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في يوليو/تموز، قال ألين لشبكة فوكس نيوز ديجيتال إنه تحدث أيضًا مع رئيس مجلس النواب مايك جونسون بشأن تشريع يسمى قانون حماية أهلية الناخبين الأمريكيين (SAVE).، والذي يهدف إلى مطالبة الولايات بالحصول على إثبات الجنسية – شخصيًا – عند تسجيل فرد للتصويت ومطالبة الولايات بإزالة غير المواطنين من قوائم الناخبين الحالية.

في الشهر الماضي، دعا السيناتور المحافظ البارز تيد كروز، الجمهوري عن ولاية تكساس، ومايك لي، الجمهوري عن ولاية يوتا، إلى ربط قانون الادخار بتمديد مشروع قانون الإنفاق لتجنب إغلاق الحكومة في نهاية السنة المالية.

انقر هنا للحصول على تطبيق FOX NEWS

قال النائب رالف نورمان، RSC: “إن تأجيل الإنفاق الحكومي الجديد حتى عام 2025 عندما يكون لدينا رئيس جديد وإرفاق قانون SAVE يضمن أن يتجنب الجمهوريون في مجلس النواب بطة عرجاء بايدن-هاريس ويؤمنون انتخاباتنا في نفس الوقت”. في بيان الجمعة. “يمكن لمجلس الشيوخ إما أن يضمن تصويت المواطنين الأمريكيين المؤهلين فقط في انتخاباتنا – أو إغلاق الحكومة. بالنسبة لي، هذا أمر بديهي”.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *