توفي بول جولدسميث، الشخصية البارزة في سباقات السيارات الأمريكية. وأكد حلبة إنديانابوليس موتور سبيدواي وفاة جولدسميث يوم الجمعة. كان 98.

ولد جولدسميث في ولاية فرجينيا الغربية. بعد سباق الدراجات النارية في البداية، تحول جولدسميث في النهاية إلى سباق السيارات. لكنه حقق نجاحا في كلا المجالين.

أنهى جولدسميث المركز الأول في سباق دايتونا 200 للدراجات النارية في عام 1953. ويُنسب إليه الفضل في فوز خمسة اتحادات الدراجات النارية الأمريكية خلال فترة وجوده كمنافس محترف للدراجات النارية.

انقر هنا لمزيد من التغطية الرياضية على FOXNEWS.COM

بدأ بول جولدسميث موسم كأس ناسكار بفوزه في سباقه المؤهل لسباق دايتونا 500 في طريق دايتونا الدولي السريع. بعد حصوله على المركز الثامن عشر في سباق 500، عاد جولدسميث للمشاركة في Firecracker 400 وركض بشكل جيد للغاية، لكن الزجاج الأمامي المكسور في سيارته بليموث المملوكة لشركة Ray Nichels أوصله إلى المركز السابع والعشرين. (صور وأرشيفات ISC عبر Getty Images)

انتقل جولدسميث بعد ذلك إلى جانب سباقات السيارات في عام 1956 عندما شارك في أول سباقات ناسكار له. واصل تحقيق تسعة انتصارات وثمانية مراكز أولية في سلسلة ناسكار الوطنية الكبرى، والتي تُعرف الآن باسم سلسلة كأس ناسكار.

ريتشارد تشايلد على حكم أوستن ديلون: “سباق ناسكار المتغير … إلى الأبد”

سيتم تذكر جولدسميث أيضًا لكونه الفائز الأخير في سباق سلسلة NASCAR الأول على مضمار دايتونا بيتش والطريق في عام 1958. ويرتبط نجاحه إلى حد كبير باثنين من مالكي السيارات الأسطوريين، سموكي يونيك وراي نيتشلز.

Paul-Goldsmith-car وفاة بول جولدسميث، أيقونة ناسكار وإندي 500، عن عمر يناهز 98 عامًا

قاد بول جولدسميث سيارات بليموث المدعومة من المصنع والمملوكة لراي نيتشلز في حلبة كأس ناسكار في 21 حدثًا، وسجل ثمانية مراكز في المراكز العشرة الأولى. (صور وأرشيفات ISC عبر Getty Images)

تنافس جولدسميث في إنديانابوليس 500 في ست مناسبات. أفضل أداء له في السباق حدث في عام 1960 عندما احتل المركز الثالث.

وبصرف النظر عن إنجازاته على المسار، ترك جولدسميث بصمة دائمة على رياضة السيارات الأمريكية من خلال كونه في طليعة التكنولوجيا.

NASCAR-Cup-Series-logo وفاة بول جولدسميث، أيقونة ناسكار وإندي 500، عن عمر يناهز 98 عامًا

شعار سلسلة كأس ناسكار مطبوع على الامتداد الأمامي في 6 مارس 2020 في حلبة سباق فينيكس في أفونديل، أريزونا. (برادي كلاين / الجمهورية)

يعود الفضل إلى جولدسميث في المساعدة في تطوير تقنية تدوير المياه، والتي كانت بمثابة مقدمة لتقنية البدلة الرائعة التي يعتمد عليها السائقون في العصر الحديث.

انقر هنا للحصول على تطبيق FOX NEWS

ابتعد جولدسميث رسميًا عن السباقات التنافسية في عام 1970.

اتبع فوكس نيوز ديجيتال التغطية الرياضية على X، والاشتراك في النشرة الإخبارية لـ Fox News Sports Huddle.



Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *