انضم إلى Fox News للوصول إلى هذا المحتوى

بالإضافة إلى الوصول الخاص إلى مقالات محددة ومحتويات متميزة أخرى في حسابك – مجانًا.

بإدخال بريدك الإلكتروني والضغط على “متابعة”، فإنك توافق على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بـ Fox News، والتي تتضمن إشعار الحوافز المالية الخاص بنا.

يرجى إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

تواجه مشكلة؟ انقر هنا.

قال الجيش الإسرائيلي يوم الخميس إن قواته “فككت” لواء رفح التابع لحركة حماس على ممر فيلادلفي في الوقت الذي تسعى فيه إلى القضاء على الأنفاق العابرة للحدود المؤدية إلى مصر.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي إن قواته في الفرقة 162 نفذت “عمليات محددة ومعتمدة على المعلومات الاستخبارية في منطقة رفح خلال الأشهر القليلة الماضية” و”قضت على أكثر من 2000 إرهابي”.

وقامت القوات الإسرائيلية بتدمير ما يقارب 8 أميال من الطرق تحت الأرض، كما قامت بتحييد ما يقرب من 80% من جميع أنفاق حماس على الممر الأمني ​​الاستراتيجي، الذي يمتد بمحاذاة الحدود مع مصر.

حزب الله يعتمد على نظام أنفاق “متطور” مدعوم من إيران وكوريا الشمالية في قتاله ضد إسرائيل

خريطة غزة التي قدمتها قوات الدفاع الإسرائيلية تظهر مواقع حماس على طول ممر فيلادلفيا.

ويعتبر لواء رفح أحد آخر معاقل حماس المتبقية، بحسب تايمز أوف إسرائيل.

وتواصل القوات الإسرائيلية تنفيذ عملياتها في منطقة تل السلطان، الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي من غزة وإلى الشمال مباشرة من ممر فيلادلفيا، حيث لا تزال هناك أنفاق يتم حفرها وتدميرها.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه خلال عملية في منطقة تل السلطان، تم إطلاقها لأول مرة قبل أسبوعين، قُتل قائد كتيبة تل السلطان محمود حمدان مع 250 إرهابيًا آخرين من حماس.

أصبح ممر فيلادلفي نقطة خلاف رئيسية حيث تتطلع الولايات المتحدة إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بمساعدة قطر ومصر، بين إسرائيل وحماس.

إيران تهدد “بالكابوس” بالنسبة لإسرائيل بينما تحذر لجنة المراقبة التابعة للأمم المتحدة من أن برامج طهران النووية لا تخضع للرقابة

Hamas-2 إسرائيل تقول إنه تم تفكيك لواء رفح الأعلى التابع لحماس في ممر فيلادلفيا ومقتل 2000 إرهابي

جنود إسرائيليون يقفون عند مدخل نفق يؤدي إلى مصر وسط الصراع المستمر بين إسرائيل وحركة حماس الإسلامية الفلسطينية في قطاع غزة، في منطقة ممر فيلادلفي في جنوب غزة، 13 سبتمبر 2024. (رويترز/أمير كوهين)

ولكن يبدو أن أي مفاوضات قد وصلت إلى طريق مسدود حيث أشارت حماس إلى أنها لن توافق على أي شروط لوقف إطلاق النار ما دامت القوات الإسرائيلية موجودة في الممر الأمني ​​في غزة. وبالمثل، رفضت القدس أي دعوات تطالبها بإخلاء الممر، مشيرة إلى مخاوف أمنية نابعة ليس فقط من إرهابيي حماس الموجودين في غزة، ولكن أيضًا التهديدات التي تشكلها شبه جزيرة سيناء.

لا يزال تأمين إطلاق سراح جميع الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس قضية رئيسية بالنسبة لإسرائيل، حيث حذر مسؤولون مثل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أن هناك مخاوف متزايدة من إمكانية تهريب الرهائن من غزة عبر شبه جزيرة سيناء إلى أيديهم. من الإيرانيين.

العميد. وقال الجنرال إيتسيك كوهين، قائد الفرقة 162، لتايمز أوف إسرائيل إن قواته عثرت على 203 أنفاق منفصلة ولكن مترابطة في ممر فيلادلفي، تسعة منها عبرت الحدود مع مصر.

Hamas إسرائيل تقول إنه تم تفكيك لواء رفح الأعلى التابع لحماس في ممر فيلادلفيا ومقتل 2000 إرهابي

جندي إسرائيلي يتفقد نفقًا مسدودًا يعبر من غزة إلى مصر وسط الصراع المستمر بين إسرائيل وحركة حماس الإسلامية الفلسطينية في قطاع غزة، في منطقة ممر فيلادلفي في جنوب غزة، 13 سبتمبر 2024. (رويترز/أمير كوهين)

انقر هنا للحصول على تطبيق FOX NEWS

وأشار القائد أيضًا إلى أن جميع الأنفاق التسعة كانت غير صالحة للتشغيل قبل اكتشافها من قبل جنود الجيش الإسرائيلي، سواء من قبل القوات المصرية أو قوات حماس.

ويجري حالياً التحقيق في باقي الأنفاق التي لم يتم تدميرها بعد، وسيتم تحييدها فور الانتهاء من كافة عمليات البحث في الأنفاق.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *