ينتقد الصقور في الصين نائب الرئيس كامالا هاريس، نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا، تيم فالز، لفشله في فرض حظر على TikTok على الأجهزة التي تصدرها الحكومة في ولايته، لا سيما بالنظر إلى أن أكثر من 75٪ من الولايات الأخرى فعلت ذلك وسط مخاوف تتعلق بالأمن القومي. .

وعندما سُئل في عام 2022 عما إذا كان فالز يخطط لحظر تطبيق الوسائط الاجتماعية المملوك للصين على الأجهزة الصادرة عن ولاية مينيسوتا، قال الحاكم الديمقراطي إن فريقه ينظر إلى القضية “بشكل كلي” وأنه يحيل إلى خبراء التكنولوجيا في إدارته للحصول على “توصيات”. “. كما رسم والز أيضًا معادلة بين TikTok وX، تويتر سابقًا، معتبرًا أن المنصة المملوكة لإيلون ماسك “يمكن أن تكون خطيرة إلى حد ما”.

وقال ترينت إنجلاند، المدير التنفيذي لمنظمة Save Our States، وهي منظمة محافظة غير ربحية: “أعتقد أن هذا التكافؤ يؤدي إلى ارتباك أوسع نطاقًا على اليسار مفاده أن الخصوصية هي حماية من أنفسنا، ومن هذه الشركات الكبرى. وليست حماية من الحكومة”. مكرسة للدفاع عن السلطة الدستورية للدول. “إنهم أكثر ثقة تجاه الجهات الحكومية بشكل عام… إيلون ماسك، مهما كان اعتقاد الناس قويًا، فهو ليس الحزب الشيوعي الصيني”.

جهود تيك توك لتجنيد أطفال أمريكيين باعتبارهم “عملاء أجانب” للصين ضد الحظر قد تأتي بنتائج عكسية: “مزعجة”

إن قرار Walz بعدم تنفيذ حظر TikTok على الأجهزة التي أصدرتها حكومة ولاية مينيسوتا يتناقض مع تصرفات العديد من الولايات الأخرى، كما أنه لا يتماشى مع إدارة بايدن.

في ديسمبر 2022، وقع الرئيس بايدن على مشروع قانون يحظر استخدام TikTok على جميع الأجهزة الصادرة فيدراليًا. هذا العام، ذهب بايدن إلى أبعد من ذلك عندما وقع على مشروع قانون إضافي في أبريل لحظر TikTok على مستوى البلاد، ما لم تقم الشركة الأم المملوكة للصين، ByteDance، بتجريد حصتها بالكامل في شركة التواصل الاجتماعي بحلول العام المقبل.

سيكون حظر تيك توك أهم تشريع للأمن القومي في واشنطن: بريندان كار

وفي الوقت نفسه، نفذت 39 ولاية منفصلة على الأقل حظر TikTok على الأجهزة الصادرة عن الحكومة. بدأ العديد من عمليات الحظر هذه من قبل المحافظين، في حين تم تقديم حالات أخرى من قبل المجلس التشريعي للولاية ووافق عليها الحاكم لاحقًا.

وتزامن الحظر الفيدرالي وعلى مستوى الولاية أيضًا مع تحذيرات من أعلى وكالة لإنفاذ القانون في البلاد، مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي قال إن لديه “عددًا” من “المخاوف المتعلقة بالأمن القومي” المتعلقة بعمليات TikTok الأمريكية. “إنها تتضمن إمكانية أن تستخدمها الحكومة الصينية للتحكم في جمع البيانات عن ملايين المستخدمين أو التحكم في خوارزمية التوصية، والتي يمكن استخدامها لعمليات التأثير إذا اختارت ذلك، أو للتحكم في البرامج على ملايين الأجهزة، مما يمنحها ذلك”. وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي للكونجرس في عام 2022: “إنها فرصة لاختراق الأجهزة الشخصية من الناحية الفنية”.

خبراء يحذرون من “الحقيقة المروعة” التي يشكلها تهديد تيك توك: “أعظم ميزة غير متناظرة للصين”

ووصفت حاكمة ولاية كانساس، لورا كيلي، الجمهورية، قرار حظر TikTok من الأجهزة الحكومية بأنه “منطق سليم”.

وقال حاكم ولاية ويسكونسن، توني إيفرز، وهو ديمقراطي، بعد التوقيع على أمر تنفيذي يحظر TikTok على الأجهزة الحكومية: “في العصر الرقمي، يجب أن يكون الدفاع عن التكنولوجيا والبنية التحتية للأمن السيبراني في ولايتنا وحماية الخصوصية الرقمية أولوية قصوى بالنسبة لنا كدولة”. .

يظهر تطبيق دفق الفيديو TikTok في هذه الصورة التوضيحية في وارسو، بولندا في 23 سبتمبر 2024. (جاب آرينز/ نور فوتو عبر غيتي إيماجز)

وأشار إيفرز أيضًا إلى أنه، على غرار فالز، تشاور مع خبراء الأمن السيبراني وإنفاذ القانون.

“أنا أثق في المهنيين الذين يعملون في هذا المجال، وكان من المهم بالنسبة لي التشاور مع الخبراء في مجال إنفاذ القانون والأمن السيبراني ومكافحة التجسس والحصول على المشورة منهم، بما في ذلك خبراء تكنولوجيا المعلومات الذين يعملون في DOA-DET، لاتخاذ أفضل قرار حماية تقنيات الدولة، وفي نهاية المطاف، شعب ولاية ويسكونسن”.

وقال إنجلاند لشبكة فوكس نيوز ديجيتال يوم الأربعاء إنه يعتقد أن تصرفات فالز هي “ارتداد” إلى حقبة سابقة من العلاقات الأمريكية الصينية عندما كان الموقف السائد هو عدم النظر إلى الصين على أنها خصم.

Democratic-Vice-Presidential-Nominee-Tim-Walz-Holds-A-Campaign-Rally-In-Erie-Pennsylvania فشل Walz في حظر TikTok على الأجهزة الحكومية على الرغم من المخاوف الأمنية

حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز يتحدث إلى حشد من المؤيدين خلال تجمع انتخابي في مدرج هايمارك في 5 سبتمبر 2024 في إيري، بنسلفانيا. (جيف سوينسن / غيتي إيماجز)

“لا يزال فالز في عقلية التسعينيات التي تتمثل في أننا سنقوم بإصلاح الصين من خلال التعامل معهم، وهو ما يعني فعليًا النظر في الاتجاه الآخر عندما يسرقون الملكية الفكرية، أو الانخراط في ما يشبه التجسس، أو ما هو واضح أنه تجسس “، قالت إنجلترا. “أعتقد أن فالز هو في الحقيقة ارتداد إلى حقبة سابقة من العلاقات الصينية التي قرر معظم الناس أنها كانت فاشلة.”

جيمس كومر: فالز “احتضن رؤية الصين للعالم”

في وقت سابق من هذا الشهر، جادلت TikTok في المحكمة الفيدرالية بأن الحظر الذي اقترحه بايدن على مستوى البلاد على TikTok إذا لم تجرد ByteDance نفسها هو أمر غير دستوري. وقال محامو TikTok أمام المحكمة في وقت سابق من هذا الشهر، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس: “القانون أمام هذه المحكمة غير مسبوق وسيكون تأثيره مذهلاً”.

GettyImages-2172427047-scaled فشل Walz في حظر TikTok على الأجهزة الحكومية على الرغم من المخاوف الأمنية

يرتدي منشئ TikTok زرًا يظهر الدعم لتطبيق الوسائط الاجتماعية. (كيفن ديتش / غيتي إيماجز)

بالإضافة إلى ذلك، احتشد العديد من النشطاء المؤيدين لـ TikTok أيضًا خارج قاعة المحكمة لدعم منصة التواصل الاجتماعي. قال أحد منشئي المحتوى، بول تران، لوكالة أسوشيتد برس إن القدرة على إنشاء مقاطع فيديو TikTok أعطت شركته الدعم الذي تحتاجه لتظل قادرة على المنافسة. وقال تران للصحفيين: “لقد ساهم تطبيق TikTok حقًا في تنشيط شركتنا وأنقذها من الانهيار”.

انقر هنا للحصول على تطبيق FOX NEWS

تواصلت Fox News Digital مع مكتب Walz وحملة Harris للتعليق، لكنها لم تتلق أي رد قبل وقت النشر.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *