Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
كمبيوتر

كيفية الحد من الضوضاء الخلفية الميكروفون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك


عند إجراء مكالمة مؤتمرات الفيديو ، تعد جودة الفيديو والصوت مهمة للحصول على تجربة مستخدم جيدة. يجب أن يكون الصوت واضحًا ونقيًا بحيث يسهل على جميع آذان الاستماع فهمه. 
ومع ذلك ، فإن إحدى المشكلات الشائعة التي تعطل المكالمة هي ضجيج الخلفية من الميكروفون. ستتعلم هنا كيفية تقليل ضوضاء خلفية الميكروفون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استخدم سماعات الرأس

تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة على ميكروفون مدمج منخفض الجودة ، مما قد يتسبب في حدوث صدى أو صوت مكتوم. أفضل طريقة لتقليل ضوضاء خلفية الميكروفون في هذه الحالة هي استخدام سماعات الرأس ، ويفضل أن يكون ذلك مع ميكروفون مخصص. سيضمن ذلك أن جودة صوتك واضحة وأن الميكروفون لا يلتقط ضوضاء من مكبرات الصوت.

إزالة ضجيج الخلفية المحيطة

خطوة أخرى مهمة للغاية لتحسين جودة الصوت هي إزالة ضوضاء الخلفية من محيطك. يمكنك القيام بذلك عن طريق إيقاف تشغيل المراوح ، وإغلاق النوافذ ، والابتعاد عن أي ضوضاء مزعجة أخرى. تأكد من أن الميكروفون على مسافة من فمك حتى لا يسمع الآخرين تنفسك. هناك خيار جيد آخر وهو كتم صوت الميكروفون عندما لا تتحدث.

قم بإجراء اختبار الميكروفون

أفضل رهان لفهم جودة صوتك والعامل الذي قد يؤثر عليه هو إجراء اختبار الميكروفون. هناك العديد من الخيارات لتحقيق ذلك.
تتضمن الطريقة الأولى استخدام إعداد الميكروفون المدمج في Windows. يمكن العثور عليها في “لوحة التحكم -> الأجهزة والصوت -> الصوت”. تأكد من أن هذه هي لوحة التحكم التقليدية القديمة وليست واحدة مع الإعدادات الجديدة.
هنا ، من علامة التبويب تسجيل ، حدد الميكروفون الخاص بك وحدد تكوين.

الحد من تكوين ضوضاء الخلفية
حدد “إعداد الميكروفون” واتبع الخطوات المدرجة للسماح لك بتصور مستوى صوت الميكروفون. سيعلمك Windows أيضًا إذا كان هناك أي خطأ في الميكروفون.

تقليل مستوى صوت ضوضاء الخلفية
الطريقة الثانية هي أبسط قليلاً وإن كانت يدوية. ما عليك سوى تسجيل مقطع صوتي صغير باستخدام مسجل صوت Windows وتشغيله والاستماع إلى صوتك الخاص. ستكون قادرًا على فهم ما إذا كان هناك خطأ ما فيما يتعلق بضجيج الخلفية وصدى ، وبعد ذلك يمكنك اتخاذ خطوات لتصحيحها.

الحد من الضوضاء الخلفية مسجل الصوت

قمع الصوت في ويندوز

يقدم Windows بعض الميزات لمساعدتك على تقليل ضوضاء الخلفية. ستعتمد الميزات الدقيقة المتوفرة على بطاقة الصوت الموجودة في الكمبيوتر لديك وبرامج تشغيل الصوت الخاصة بالشركة المصنعة. لقد قمنا بتضمين دليل قصير أدناه.
1. افتح لوحة التحكم التقليدية على جهاز الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول. للقيام بذلك ، ابحث عن لوحة التحكم في قائمة ابدأ. تأكد من فتح قائمة ابدأ التقليدية القديمة ، حيث لا تتوفر هذه الميزات في تطبيق الإعدادات الجديد.
2. في لوحة التحكم ، انتقل إلى “الأجهزة والصوت -> الصوت”.

قم بتقليل لوحة التحكم في الضوضاء الخلفية

تقليل صوت ضوضاء الخلفية
3. في علامة التبويب تسجيل ، حدد الميكروفون الذي تستخدمه لمكالمات / تسجيلات الفيديو الخاصة بك. بمجرد التحديد ، انقر فوق خصائص.

تقليل خصائص ضوضاء الخلفية
4. هنا ، في علامة التبويب المستويات ، ستتمكن من ضبط مستوى صوت الميكروفون. إذا كان لديك ضوضاء في الخلفية ، فيمكنك محاولة خفض إعداد تعزيز الميكروفون. وهذا يجعل الميكروفون أكثر حساسية للأصوات بحيث يتم تنشيطه بسهولة أكبر ، ولكنه سيلتقط المزيد من أصوات الخلفية تلقائيًا.

خفض مستويات ضوضاء الخلفية
وبالمثل ، إذا كان صوتك هادئًا وصعبًا على الشخص الآخر سماعه ، فقم بزيادة مستوى صوت الميكروفون لجعل صوتك أعلى. بمجرد الانتهاء من التلاعب بالإعدادات ، انقر فوق تطبيق لاختبار الميكروفون كما هو موضح أعلاه للتحقق من الإخراج.
خيار آخر قد يكون أو لا يكون موجودًا اعتمادًا على إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو قمع الصوت. سيكون هذا موجودًا في علامة التبويب التحسينات. إذا لم يكن لديك علامة التبويب هذه ، فقد لا يدعم الكمبيوتر الخاص بك هذا الخيار.
في علامة التبويب “التحسينات” ، ستجد خيارين:
  1. إلغاء الضوضاء / إلغاء الضوضاء: هذا يقلل من ضوضاء الخلفية وفي بعض الحالات قد يقضي عليها تمامًا.
  2. Acoustic Echo Cancellation: يؤدي هذا إلى التخلص من أي صدى صوتي ، خاصة إذا كان ناتجًا عن الصوت المنبعث من مكبرات الصوت الخارجية (إذا تم استخدامه).

إعدادات إدخال الميكروفون على macOS

يمكنك أيضًا ضبط إعدادات إدخال الميكروفون على جهاز Mac. اعتمادًا على جهاز Mac لديك ونوع الميكروفون الذي تستخدمه ، ستتمكن من ضبط هذه الإعدادات. لفعل هذا:
1. افتح تفضيلات النظام على جهاز Mac الخاص بك.
2. في الصوت ، انقر فوق “الإدخال”. سترى شريط تمرير لضبط مستوى الإدخال من الميكروفون الخاص بك ، والذي يمكنك القيام به للحد بفعالية من أي ضوضاء إضافية أو أصوات تنفس يمكن التقاطها بواسطة جهاز Mac الخاص بك.

قم بتقليل مستوى صوت ضجيج الخلفية في Mac
3. وبالمثل ، اعتمادًا على الميكروفون ، قد ترى أيضًا خيار “استخدام تقليل الضوضاء المحيطة”. لا يتوفر هذا الخيار إذا تم تحديد تنسيق ميكروفون مدمج بأربع قنوات في إعداد Audio MIDI.

استخدم برنامج تخفيض الصوت المدمج في التطبيق

تقدم العديد من برامج مؤتمرات الفيديو إعدادات لتحسين صوتك وجودة الصوت. على سبيل المثال ، يتيح لك Discord و Zoom إعداد صوتك والتحقق منه وتحسينه من خلال الميكروفون. كما أنها توفر ميزات مختلفة لقمع ضوضاء الخلفية والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا لتقليل ضوضاء خلفية الميكروفون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى