Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

9 قتلى بحريق في مستشفى في إيران



نائب رئيس بلدية القدس يطلب التوقف عن جمع نفايات قنصلية فرنسا

أعلن نائب رئيس بلدية القدس أرييه كينغ اليهودي المتشدد، الاثنين، أنه طلب من الخدمات البلدية التوقف عن جمع نفايات القنصلية العامة الفرنسية في مدينة القدس احتجاجاً على منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض أسلحة قرب باريس.

وصرح متحدث باسم البلدية لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» تعقيباً على هذا الإعلان: «تقوم بلدية القدس بجمع النفايات في كل أنحاء المدينة بمهنية، وتقدم أفضل الخدمات لكل السكان».

وألمح مصدر بلدي إلى أن كينغ لا يتمتع بصلاحية لتطبيق هذا الطلب.

نشر أرييه كينغ على موقع «إكس» رسالة موجهة إلى المسؤول عن الخدمات الصحية في المدينة طلب منه فيها أن «يأمر المكلفين بالصيانة بالتوقف فوراً عن رفع النفايات من مبنى القنصلية العامة الفرنسية».

في هذه الرسالة التي تلقت وزارة الخارجية نسخة منها، يؤكد كينغ أنه طلب هذا الإجراء «في ضوء الموقف الغادر والمعادي لإسرائيل لإيمانويل جان ميشال فريديريك ماكرون، رئيس فرنسا، الذي اتخذت حكومته قرارات الغرض منها الإضرار بالصناعة الإسرائيلية».

على خلفية الاستياء الدولي من سير العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، ألغت فرنسا في 31 مايو (أيار) مشاركة مصنعي الأسلحة الإسرائيليين في معرض يوروساتوري الدفاعي الذي افتُتح، الاثنين، قرب باريس.

الجمعة، بدا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت كأنه يشير إلى هذا الحظر، وهاجم فرنسا بشدة متهماً إياها «بتبني سياسة معادية لإسرائيل»، وبغض الطرف عن «الفظائع التي ارتكبتها (حماس)».

ورأى مسؤولون كبار في الخارجية الإسرائيلية أن مضمون هذه التصريحات «غير صحيح» وأنها «في غير محلها».

وأعلن الدبلوماسيون «بعيداً عن الاختلاف في الآراء بين إسرائيل وفرنسا» فالأخيرة «منذ بداية الحرب… انتهجت سياسة واضحة لإدانة (حماس)، وفرض عقوبات».

اندلعت الحرب الدائرة في غزة بعد الهجوم الذي شنته حركة «حماس» في 7 أكتوبر (تشرين الأول) من قطاع غزة، وأدى إلى مقتل 1194 شخصاً معظمهم من المدنيين، وفق تعداد لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» استناداً إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

وخلفت الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة التي أعقبت ذلك 37372 قتيلاً حتى الآن معظمهم من المدنيين، وفقاً لأرقام وزارة الصحة في حكومة «حماس» في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى