Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

5 نصائح لطلاب الثانوية العامة لاستعادة التركيز بعد إجازة العيد




يعود طلاب الثانوية العامة لاستئناف الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى، ولكن بعضهم يشعر بالكسل بسبب الإجازة، وللتخلص من هذا الشعور ومحاربته يجب اتباع عدة نصائح لاستعادة التركيز والنشاط بعد إجازة العيد، وفقاً لما ذكره موقع ” restless”.


 


نصائح لطلاب الثانوية العامة لاستعادة التركيز بعد الإجازة

 


ضع خطة


يجب وضع خطة واضحة، تشمل عدد الدروس التي يجب مراجعتها والنقاط التي يجب الانتباه إليها أثناء المذاكرة كما يجب أن تتضمن أوقات استرخاء لاستعادة التركيز والإنتباه أثناء مراجعة الدروس.


ادخل في أجواء الإمتحانات


يجب البدء بمراجعة المادة الدراسية المقبلة بجدول الامتحانات، حتى يشعر الطالب بأجواء الامتحانات ويهتم بمراجعة دروسه ويتخلص من أجواء الاسترخاء والإجازة .


خلق بيئة مناسبة لمراجعة الدروس


وللحصول على أفضل النتائج يجب على الطالب أولاً أن يخلق بيئة مناسبة تساعده على مراجعة دروسه جيداً، حيث يفضل أن يختار غرفة المكتب أو المعيشة والتي يجب أن تكون خالية من عوامل التشتت مثل التليفزيون أو جهاز الكمبيوتر والأصوات المزعجة حتى يستطيع الطالب التركيز أثناء مراجعة دروسه.


كافىء نفسك


يجب على الطالب أن يتحلى بالهدوء أثناء مراجعة الدروس، ويكافىء نفسه عند النجاح في مراجعة بعض الأجزاء سواء بتناول عصير مفضل له أو قطعة شوكولاتة.


اطلب المساعدة


إذا وجد الطالب صعوبة أثناء مراجعة الدروس، يجب أن يطلب المساعدة من أفراد أسرته أو معلمه حتى يفهم دروسه جيداً ويستعد لخوض ماراثون الامتحانات بنجاح.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى