Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

7 أسباب تجعل النوم بالمكياج مضرًا لبشرتك.. التجاعيد والرؤوس السوداء الأهم



من وقت أو آخر، ننام وبقايا المكياج على وجهنا ربما يكون بسبب الإرهاق الشديد أو الكسل بعد سهرة طويلة، أو حتى بعد العودة من العمل أو النسيان. هذا قد يحدث للعديد منا، ولكن يجب أن نكون حريصين أكثر من ذلك لأن الأضرار التي يسببها النوم مع وضع المكياح على الوجه كبيرة جدًا وخطيرة، في السطور التالية نتعرف على بعض من تلك الأضرار وفقًا لما نشره موقع”lazerlounge”.





مخاطر النوم بالمكياج على البشرة




1. ظهور التجاعيد


لقد سمعت معظم النساء عن الجذور الحرة، وهي الذرات المزعجة التي يمكن أن تسبب التجاعيد المبكرة. لكن ما لا تعرفه الكثير من النساء هو أن النوم بالمكياج يمكن أن يزيد من تعرضها للجذور الحرة، مما يعرضها لخطر أكبر لشيخوخة الجلد المبكرة


2. يسبب بشرة باهتة


في حين أن التجاعيد ترتبط بالتأكيد بالشيخوخة، فإن قلة الإشراق والبشرة الباهتة هي علامة كبيرة أخرى على تقدم السن. عندما لا تغسلي بشرتك قبل النوم وتقشريها، فإنك تتركين قناعًا من خلايا الجلد الميتة والمكياج المستخدم على سطح بشرتك، مما يعني أن الضوء لن ينعكس عن وجهك بشكل صحيح. هذا يعني أنك لن تبدين منتعشة ومشرقة. بدلا من ذلك، سوف تبدين أكبر سنا وأكثر خشونة.


بشرة باهته


3. ظهور رموش العين المؤلمة


الدمل في العين ليس مشكلة بسيطة، ويمكن أن يكون سببه النوم بالماسكارا وكحل العيون. يمكن لبقايا مكياج العين أن تسد بصيلات الشعر والغدد في عينكي، مما يترك دمل العين مؤلمًا وغير جذاب.


4. يطور المزيد من الرؤوس السوداء


أكبر مسبب للرؤوس السوداء هو النوم مع كريم أساس ثقيل. عندما تكون بشرتك مسدودة بغطاء سميك، فإنها لا تستطيع “التنفس” وتجديد نفسها. والنتائج؟ ظهور نقاط سوداء صغيرة، أو بثور.


5. يسبب التهابات العين


حتى أبسط أنواع مكياج العيون يمكن أن تسبب احمرارًا وجفافًا وتهيجًا، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى. يمكن أن تجد رقائق البودرة أو الماسكارا طريقها تحت جفونك وتسبب بعض الأضرار المؤلمة. أما بالنسبة لظلال العيون اللامعة والرموش الصناعية؟ أنت تتحدثين عن ألم خطير إذا شق هؤلاء طريقهم إلى عينيك.


النوم بالمكياج


6. يسبب ظهور حب الشباب


عندما لا تنظفين مكياجك قبل النوم، فإنه يبقى على وجهك طوال الليل، مما يسد المسام. وهذا، بطبيعة الحال، هو ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى ظهور حب الشباب.


7. رموش هشة




عندما تنامين بالماسكارا الخاصة بك، قد يتسبب ذلك في جعل رموشك هشة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تساقطها وكسرها بسهولة وبشكل متكرر أكثر مما ينبغي.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى