قضت محكمة الاستئناف الكويتية اليوم الاثنين، بحبس النائب السابق محمد الجويهل، سنتين وأربعة أشهر مع الشغل والنفاذ، في قضية الإساءة لإحدى القبائل.

كانت محكمة الجنايات الكويتية قد أمرت في 14 أبريل (نيسان) الماضي، بحبس النائب السابق محمد الجويهل 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، وغرامة 10 آلاف دينار (32.6 ألف دولار) بتهمة الإساءة لقبيلة العجمان، كما تمّ نسخ صورة من أوراق ملف القضية وإرسالها إلى النيابة العامة لقيدها برقم جديد للتحقيق مع المشاركين في المساحات الحوارية ذاتها وكشف بياناتهم وإحالتهم للمحكمة.

وشددت محكمة الجنايات على عدم التساهل مع «العابثين بالوحدة الوطنية».

كانت وزارة الداخلية قد أوقفت الجويهل وسلَّمته للنيابة العامة لإساءته إلى إحدى القبائل، وقررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضده وفقاً لقانون الوحدة الوطنية.

وسبق أن أُدين الجويهل في قضايا تتعلق بـ«السبّ والقذف»، حيث سُجن في عام 2012 لمدة سنتين بتهمة سب وقذف النائب السابق ضيف الله أبو رميه، كما واجه حكماً في العام نفسه من محكمة الجنح بالسجن لمدة عام وغرامة 500 دينار لوقف النفاذ بتهمة إهانة موظف عام في وزارة الداخلية، وفي العام التالي 2013 صدر حكم بسجنه لمدة شهر بتهمة البصق على نائب سابق، وسُجن في العام نفسه لمدة 8 أشهر بتهمة الإساءة إلى قبيلة مطير.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *