عيّن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الثلاثاء، لجنة لتسوية أوضاع الاتحاد التونسي للعبة حتى 31 يناير (كانون الثاني) المقبل.

وقال الفيفا، في بيان، إن القرار جاء «إثر مشاورات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من أجل التوصل إلى طريقة لإخراج الاتحاد التونسي من أزمته الحالية مع مراجعة نظامه ولوائحه الانتخابية بما يتماشى مع إطاره التنظيمي الجديد».

وقرر «الفيفا» في وقت سابق تمديد فترة مجلس الإدارة الحالي للاتحاد التونسي حتى 30 يونيو (حزيران) الماضي، بعد الرفض المتكرر لجميع طلبات الترشح لرئاسة الاتحاد.

وأوضح «الفيفا» أن «المهلة الزمنية التي تضطلع خلالها لجنة تسوية الأوضاع بعملها تنتهي فور استكمال مهامها وبتاريخ أقصاه 31 يناير 2025».

ويعيش الاتحاد التونسي لكرة القدم فترة فراغ منذ اعتقال رئيسه وديع الجريء في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إثر شكوى تقدمت بها وزارة الرياضة التونسية في إطار تحقيق في شبهات فساد.

وتابع الاتحاد الدولي لكرة القدم: «ستتكون لجنة التسوية من عدد مناسب من الأعضاء الذين سيتم تعيينهم بشكل مشترك بين (الفيفا) والاتحاد القاري المعني (الكاف)».

وودّع منتخب تونس منافسات كأس الأمم الأفريقية في يناير 2024 من الدور الأول، في مجموعة ضمّت ناميبيا وجنوب أفريقيا ومالي.

ودخلت كرة القدم التونسية في مرحلة ما بعد الصدمة على أمل إيجاد طريق واضحة لمعالجة أزمة غياب مجلس إدارة للاتحاد والمعاناة من عدم وجود مشروع رياضي حقيقي.

وألغيت انتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم في مناسبتين يومي 9 مارس (آذار) و11 مايو (أيار) الماضيين بعد قرار استبعاد جميع القوائم المرشحة.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *