قفز صافي أرباح شركة «الصناعات الكهربائية» السعودية بمقدار 101 في المائة إلى 100 مليون ريال (26.6 مليون دولار)، خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنةً مع 50 مليون ريال (13 مليون دولار) في الفترة ذاتها من عام 2023.

وأرجعت الشركة أسباب النمو في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية «تداول»، إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 32 في المائة، من 374.7 إلى 494.9 مليون ريال على أساس سنوي، بالإضافة إلى تنوع المنتجات المبيعة وزيادة مبيعات المنتجات ذات الهوامش الربحية الأعلى، وقابل النمو في صافي الربح ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية وتكلفة التمويل.

كما ارتفع صافي ربح «الصناعات الكهربائية» مقارنةً مع الربع السابق بنسبة 33.7 في المائة، وكان قد بلغ حينها 75 مليون ريال (20 مليون دولار)، نتيجة زيادة الطلب في جميع القطاعات داخل المملكة.

وأوضحت الشركة التي تعمل في مجال التصنيع والصيانة لمحولات ومحطات التوزيع المدمجة، أنه على ضوء قرار لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة، والمتضمن فرض عقوبة على شركتين تابعتين لـ«الصناعات الكهربائية» بـ26.1 مليون ريال، لاحتمال مخالفة نظام المنافسة. قررت الإدارة أخذ مخصص بكامل المبلغ خلال الربع الثاني من العام الحالي، رغم أن القرار غير نهائي.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *