انهارت جوديث موناريز بالبكاء لتلقّيها عبر بريدها الإلكتروني خبر العثور على كلبها «غيزمو» المفقود منذ 9 سنوات، حياً.

كانت تبلغ 28 عاماً وتعيش مع والديها عام 2015 عندما خرج «غيزمو»، البالغ آنذاك عامين، عبر بوابة فناء منزلهم في لاس فيغاس.

تروي وكالة «أسوشييتد برس» أنّ العقد التالي ترافق مع كثير من التغييرات، إذ انتقلت موناريز (37 عاماً الآن) إلى منزلها الخاص، وحصلت على ماجستير في اللغة الإنجليزية، وبدأت حياتها المهنية في سلك التدريس الجامعي.

كان ذلك قبل أن تُبلَّغ بأنّ امرأة عثرت على الكلب البالغ 11 عاماً الآن، واصطحبته إلى عيادة بيطرية حيث مُسِحت رقاقة التعريف الإلكترونية الخاصة به، ليُرسَل إشعار بالبريد الإلكتروني يجعل موناريز تجثو على ركبتيها باكية، واصفة ما جرى بـ«المعجزة».

لمّ الشمل تزامن مع دخول قانون جديد حيّز التنفيذ في لاس فيغاس يفرض على أصحاب الحيوانات الأليفة تركيب رقائق التعريف الإلكترونية لقططهم وكلابهم، بدءاً من 1 أغسطس (آب).

علَّقت موناريز أنّ الأسبوع الأول لـ«غيزمو» في المنزل جلب مشاعر مختلطة، واعترفت بأنّ سنوات البُعد غيَّرته أيضاً، فأصبح كلبها من فصيلة «شيواوا»، البالغ وزنه 8 أرطال، يخشى الظلال والأماكن المرتفعة والطيور، كما أنه فَقَد بعض أسنانه.

استطردت وهي تتذكّر لحظة لقائهما في عيادة الطبيب البيطري: «رغم أنه بدا بالغ الاختلاف عن السابق، فقد أدركتُ على الفور أنه (غيزمو) عندما حدَّقتُ في عينيه. وبمجرّد أنْ ذكرتُ اسمه، مال برأسه ولم يتوقّف عن التحديق بي».

ورغم أنَّ موناريز ووالديها لم يستطيعوا التوقُّف عن التفكير بما مرَّ به «غيزمو» بعد فقده، قالت إنّ تركيزهم الآن ينصبّ على معالجة مشكلاته الصحّية و«إغداق مشاعر الحبّ عليه بعد سنوات الحرمان الطويلة».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *