ودّع السباح السعودي الواعد زيد السراج، البالغ من العمر (16 عاماً)، منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المقامة حالياً في العاصمة الفرنسية باريس، بعد عدم تمكّنه من تحقيق زمن يؤهله إلى تصفيات الدور نصف النهائي في منافسات سباق 100 متر حرة.

زيد السراج لحظة دخوله للمشاركة في سباق 100م (الأولمبية السعودية)

وجاء خروج السراج من الأولمبياد برأس مرفوع، بالنظر إلى تمكنه من كسر رقمه الشخصي السابق المسجل بزمن 52.04 ثانية، بعد أن أنهى سباق تصفيات مجموعته الثالثة في المركز الأول بزمن 51.21 ثانية، وأيضاً كون هذا الظهور الرائع جاء في أكبر محفل رياضي عالمي، الأمر الذي يجعل المستقبل مشرقاً أمام الشاب الذي يبلغ فقط 16 عاماً.

731588 السباح السعودي زيد السراج يسجل رقماً قياسياً جديداً... ويودّع أولمبياد باريس
تركي الفيصل وزير الرياضة بجانب السباح زيد السراج (الأولمبية السعودية)

وشارك في التصفيات الخاصة بسباق 100 متر حرة للسباحة 79 متسابقاً، قُسّموا على 10 مجموعات، ويتأهل أسرع 16 سباحاً منهم إلى الدور نصف النهائي، وقد جاء ترتيب زيد السراج في سلم الترتيب بعد انتهاء كامل التصفيات في المركز 53 بزمن 51.21 ثانية، في حين حقّق المركز الأول الأميركي أليكس جاك بزمن 47.57 ثانية، فيما كان صاحب المركز السادس عشر وآخر المتأهلين الصيني بان زانلي بزمن وقدره 48.40 ثانية.

731580 السباح السعودي زيد السراج يسجل رقماً قياسياً جديداً... ويودّع أولمبياد باريس
السراج في «لا ديفانس أرينا» بباريس (رويترز)

وكانت السباحة السعودية الواعدة مشاعل العايد قد غادرت، الأحد، أولمبياد باريس، بعد حلولها في المركز السادس، خلال تصفيات سباق 200 متر حرة، بزمن 2:19.61 على المسبح الأولمبي في «لا ديفانس أرينا»؛ إذ هي الأخرى كسرت رقمها الشخصي.

يُذكر أن النجم زيد السراج هو أصغر لاعب سعودي يشارك في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وشارك السباحان زيد ومشاعل من بين 10 لاعبين يمثّلون بلدهم خلال دورة الألعاب الأولمبية.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *