قال متحدث باسم مجموعة «لوفتهانزا» الألمانية، الخميس، إن الشركة ألغت جميع رحلات الركاب والبضائع من تل أبيب وإليها حتى الثامن من أغسطس (آب)، وفق ما أوردته وكالة «رويترز». وأشار المتحدث إلى أن «السبب وراء ذلك هو التطورات الراهنة في المنطقة».

في ضوء تفاقم الأوضاع في الشرق الأوسط، حثت العديد من الدول مواطنيها في لبنان على مغادرته، وأصدرت تحذيرات من السفر إليه، خصوصاً بعد عملية الاغتيال التي طالت مسؤولاً في «حزب الله» في الضاحية الجنوبية لبيروت، الثلاثاء.

دعا وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، مواطنيه في لبنان إلى مغادرة البلاد.

وقال الوزير في تصريحات لإذاعة «دويتشلاند فونك» الألمانية: «من المهم أن يستغل كل من يحمل الجنسية الألمانية في لبنان الوقت الآن لمغادرة البلاد، أولاً لعدم تعريض أنفسهم للخطر، وكذلك أيضاً لعدم تعريض آخرين للخطر، وهم الذين قد يضطرون بعد ذلك إلى التوجه إلى هناك لإخراج المواطنين الألمان. كل شخص يتحمل مسؤولية في ذلك».

وأكد الوزير أن عمليات الإجلاء يمكن أن تبدأ بسرعة إذا أصبحت ضرورية، مضيفاً أن وزارة الدفاع تقيّم الوضع بصفة دورية مع وزارة الخارجية الألمانية وشركاء دوليين.

وقال بيستوريوس الموجود حالياً في هونولولو بولاية هاواي الأميركية: «إذا أصبح من الواضح أن الخطر صار كبيراً للغاية أو أن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراء سريع، فيمكننا عندئذ أن نكون قادرين على التحرك على الفور في غضون يومين وتنفيذ عمليات إجلاء».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *