حقّقت شركة «مستشفى الدكتور سليمان فقيه» الطبية صافي ربح بلغ 42.9 مليون ريال (11.4 مليون دولار) بزيادة 11 في المائة عن الفترة نفسها من العام السابق، مدعوماً بقوة الإيرادات؛ نتيجة زيادة أعداد المرضى.

ونمت إيرادات المجموعة في الرُّبع الثاني من العام الحالي، مسجلة 654 مليون ريال (174.4 مليون دولار)، بزيادة قدرها 19.9 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ويعود هذا النمو إلى الارتفاع الملحوظ في أعداد المرضى الذين تمت خدمتهم، بالإضافة إلى زيادة متوسط الإيرادات لكل مريض؛ نتيجة تنوع الخدمات المقدمة، وفق إفصاح الشركة، الخميس، للسوق المالية السعودية (تداول).

وفي 7 أغسطس (آب)، أقرّ مجلس إدارة شركة «مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه» إجراءات مؤسسية تشمل تخفيض رأسمال الشركة التابعة في الرياض بمقدار 335 مليون ريال (89.3 مليون دولار) لإطفاء الخسائر المتراكمة، وزيادة رأس المال بمقدار 250 مليون ريال (66.7 مليون دولار) من خلال إصدار 25 مليون سهم جديد بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم. سيشارك المساهمون الحاليون جميعاً في هذه الزيادة على أساس تناسبي، مما يحافظ على حصة ملكية الشركة الأم عند 68.36 في المائة، وفق الإفصاح.

وتراجع سهم «فقيه» في مستهل تداولات الخميس بنسبة 4.3 في المائة ليصل إلى 55.6، وهو أقل من سعر الطرح البالغ 57.5 ريال للسهم.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *