عوّضت السويد تأخرها بمباراتين إلى فوز على اليابان، المصنفة الرابعة، في قبل نهائي منافسات فرق الرجال لتنس الطاولة في أولمبياد باريس الصيفي (الأربعاء) لتضمن إحراز ميدالية.

افتتحت اليابان المنافسة بالفوز في مباراة في الزوجي 3 – 1، قبل أن يضيف توموكازو هاريموتو نقطة ثمينة ليفوز على صاحب الميدالية الفضية في الفردي ترولس مورغارد.

أنطون كالبيرغ (أ.ف.ب)

لكن السويد لم تستسلم. وفازت في مباراتين انتهتا بنتيجة 3 – 1، إذ هزم كريستيان كارلسون الياباني شينوسوكي توغامي، وتغلب مورغارد على هيروتو شينوزوكا؛ ما شكل ضغطاً على السويدي أنطون كالبيرغ الذي واجه هاريموتو صاحب التصنيف الأعلى في المباراة الخامسة.

وفاز هاريموتو في أول شوطين بنتيجة 11 – 5 ليضع اليابان على بعد شوط واحد فقط من بلوغ النهائي لكن كالبيرغ حقق عودة قوية وغير متوقعة. وقدم أداءً قوياً، وتمكّن من تحقيق التعادل في الشوطين التاليين أمام هاريموتو.

741966 «أولمبياد باريس - تنس الطاولة»: السويد تنتفض أمام اليابان... وتضمن ميدالية
المنتخب الياباني حزين بعد الخسارة من السويد (إ.ب.أ)

واستفاد كالبيرغ في الشوط الحاسم من بعض الأخطاء السهلة التي ارتكبها هاريموتو خلال ضربات خلفية مكثفة. وحينما كانت النتيجة التعادل 9 – 9 هيمن كالبيرغ على المباراة وفاز بالشوط الخامس 11 – 9، بينما سقط هاريموتو (21 عاماً) على ركبتيه.

وقال هاريموتو: «بذلنا جميعاً كل ما في وسعنا، ولا أعرف ما إذا كانت طاقتنا قد نفدت أم لا. لكن دون شك بذلنا قصارى جهدنا، وبغض النظر عن النتائج، أعتقد بأننا لعبنا بالطريقة نفسها التي كنا نلعب بها منذ سنوات عدة حتى الآن».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *