أشارت دراسة جديدة إلى أن التهوية الجيدة للمنزل تعزز إنتاجية العاملين عن بُعد بشكل ملحوظ وتجعلهم أقل عرضة للإرهاق والضغط النفسي.

وبحسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية، فقد استطلع باحثون من جامعة ماستريخت في هولندا آراء أكثر من 1000 عامل عن بُعد؛ حيث تم سؤالهم عن مدى شعورهم بالرضا عن إنتاجيتهم بالمنزل، ومدى سعادتهم بمعدات مكتبهم المنزلي بما في ذلك الشاشات والمكاتب والكراسي، وبيئة عملهم، مثل مستويات درجة الحرارة والضوضاء التي يتعرضون لها في المنزل.

ووجد الفريق أنه كلما زادت مستويات التهوية الجيدة للمنزل زادت الإنتاجية بشكل ملحوظ وقلت احتمالية الشعور بالإرهاق.

وكتب الباحثون في دراستهم التي نُشرت في مجلة «بلوس وان»: «وجدنا أن تهوية المكتب المنزلي هي عامل أساسي حاسم يتنبأ بالرضا العام ويرتبط بشكل غير مباشر بزيادة الإنتاجية وزيادة الرغبة في العمل من المنزل وانخفاض الشعور بالإرهاق».

وأضافوا: «تؤكد نتائجنا على فكرة أنه يجب أن يكون الانتقال من مكتب العمل إلى المكتب المنزلي مصحوباً بتصميم دقيق واستثمار في جودة المكتب ومناخه».

وسبق أن ذكرت دراسة نُشرت في شهر فبراير (شباط) الماضي أن العمل من المنزل يتيح للأشخاص تناول طعام صحي أكثر، والشعور بتوتر أقل ويقيهم ارتفاع ضغط الدم.

كما وجدت الدراسة أن العمل من المنزل يجعل الموظفين أقل عُرضة لأخذ إجازة مرضية وأكثر إقبالاً على العمل لساعات أطول والعمل في المساء، وخلال عطلات نهاية الأسبوع.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *