قادت شاكاري ريتشاردسون وغابي توماس، المتوّجتان بفضية 100 متر وذهبية 200 متر توالياً، الولايات المتحدة إلى نهائي سباق التتابع 4 مرات 100 متر (الخميس) في «أولمبياد باريس 2024».

وبمشاركة ميليسا جيفرسون، الفائزة ببرونزية 100 متر في العاصمة الفرنسية، وتوانيشا تيري، سجل الفريق الأميركي 41.94 ثانية ليتصدر مجموعته ويتأهل إلى النهائي المقرر الجمعة بصحبة بريطانيا، أولى المجموعة الثانية من الدور نصف النهائي، وفرنسا وجامايكا حاملة اللقب التي يغيب عنها الثلاثي شيلي-آن فرايزر-برايس، وشيريكا جاكسون، وإيلاين تومسون-هيراه.

كما تأهلت ألمانيا وسويسرا وكندا وهولندا.

وفي السباق ذاته عند الرجال، بقي حلم نواه لايلز بأن يصبح أول من يحرز ثلاثية في سباقات السرعة منذ الجامايكي أوسين بولت عام 2016، قائماً، وذلك بعدما نجح زملاؤه كريستيان كولمان، وفريد كيرلي، وكايري كينغ، وكورتني ليندساي، في قيادة الفريق الأميركي إلى النهائي.

وسجّل الرباعي الأميركي 37.47 ثانية وتصدّر مجموعته في نصف النهائي، ليتأهل بصحبة جنوب أفريقيا وبريطانيا والصين وكندا وفرنسا، إضافة إلى إيطاليا، حاملة اللقب، واليابان المتأهلتين بوصفهما أسرع فريقين من خارج الثلاثة الأوائل المتأهلين مباشرة عن كل مجموعة.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *