أبطال أوروبا: هدية الميلان تقود سان جرمان إلى الـ16  

ودع نيوكاسل يونايتد الإنجليزي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دور المجموعات بعد أن أهدر التقدم بملعبه ليخسر 2-1 أمام ميلان، بينما تأهل باريس سان جيرمان إلى دور 16 من نفس المجموعة المعقدة بعد تعادله 1-1 بملعب بروسيا دورتموند المتصدر اليوم الأربعاء.

وارتقى سان جيرمان للمركز الثاني برصيد ثماني نقاط، بفارق المواجهات المباشرة مع ميلان صاحب المركز الثالث الذي انتقل للدوري الأوروبي، فيما تذيل نيوكاسل الترتيب بخمس نقاط. حيث كان الأخير بحاجة الفوز فقط كي يتأهل بفارق المواجهات المباشرة مع سان جيرمان.

في ملعب سانت جيمس بارك منح لاعب الوسط البرازيلي جولينتون التقدم لنيوكاسل بتسديدة مذهلة في الدقيقة 33 وبدا أن فريق المدرب إيدي هاو في طريقه لتأهل تاريخي.

لكن ميلان، البطل سبع مرات، انتفض في الشوط الثاني حين أدرك الأميركي كريستيان بوليسيك التعادل من مدى قريب بعد تمريرة المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو قبل مرور ساعة.

وسدد رافائيل لياو في القائم قبل أن ينتزع زميله المهاجم النيجيري البديل صمويل تشوكويزي الانتصار للفريق الإيطالي بلمسة متقنة بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 84.

من المواجهة التي جمعت دورتموند وسان جيرمان على ملعب الأول (أف.ب)

أما في سيغنال إيدونا بارك كان صاحب الضيافة، الذي ضمن الصدارة والتأهل في وقت سابق، البادئ بالتسجيل رغم إهدار سان جيرمان العديد من الفرص السهلة في الشوط الأول.

فمن خطأ دفاعي مشترك لأشرف حكيمي وماركينيوس، قطع المدافع الجزائري رامي بن سبعيني الكرة ونقلها إلى نيكلاس فولكروغ، الذي مرر إلى كريم أديمي ليتقدم للفريق الألماني بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني.

وجاء الرد سريعاً من سان جيرمان بعد خمس دقائق عبر وارين زايري إيمري (17 عاما)، الذي تسلم الكرة من كيليان مبابي وسدد في منتصف الشباك، ليصبح أصغر لاعب فرنسي على الإطلاق يسجل في دوري أبطال أوروبا.

واعتقد مبابي أنه سجل الهدف الثاني في الدقيقة 76 بعد تمريرة حكيمي، لكنه ألغي للتسلل بعد مراجعة الفيديو، غير أن التعادل كان يكفي بطل فرنسا لتجنب الخروج المبكر.

من جانبه، واصل برشلونة الإسباني ترنحه في الفترة الأخيرة، وتلقى خسارة “غير مؤثرة” 2 / 3 أمام مضيفه رويال أنتويرب البلجيكي، في المجموعة الثامنة التي شهدت أيضاً فوز بورتو البرتغالي 5 / 3 على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.

ورغم الخسارة، بقي برشلونة، الذي ضمن تأهله لدور الـ16 في البطولة منذ الجولة الماضية، متصدراً للمجموعة برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه بورتو، المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي صعد برفقته للأدوار الإقصائية في المسابقة.

واحتل شاختار المركز الثالث برصيد 9 نقاط، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، بينما تذيل أنتويرب الترتيب برصيد 3 نقاط، بعدما حقق انتصاره الوحيد في المجموعة.

من جانبه ضمن أتلتيكو مدريد الإسباني صدارة المجموعة الخامسة بفوزه على ضيفه لاتسيو الإيطالي 2-0 على ملعب “ميتروبوليتانو” في مدريد في الجولة السادسة الأخيرة.

وسجل الفرنسي أنطوان غريزمان (6) والبرازيلي صامويل لينو (51) الهدفين.

وكان أتلتيكو مدريد بحاجة إلى التعادل فقط لضمان الصدارة بيد أنه حقق الفوز مؤكداً صحوته بانتصار ثالث تواليا ورابع في دور المجموعات.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده الى 14 نقطة بفارق أربع نقاط أمام لاتسيو الذي كان مطالباً بالفوز لانتزاع الصدارة وتفادي مواجهة الفرق الكبيرة في ثمن النهائي، لكنه مني بخسارة هي الثانية له في دور المجموعات.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، حقق سلتيك الاسكتلندي فوزاً معنوياً على ضيفه فينورد الهولندي 2-1.

وسجل الهندوراسي لويس بالما (33 من ركلة جزاء)والسويدي غوستاف لاغربييلكي (90+1) هدفي سلتيك، والغامبي يانكوبا مينتيه (82) هدف فينورد.

وهو الفوز الأول لسلتيك في دور المجموعات فأنهاه في المركز الأخير برصيد أربع نقاط، فيما مني فينورد بخسارته الثالثة تواليا والرابعة في دور المجموعات لكنها لم تؤثر على مركزه الثالث الذي كان ضامناً، له وبالتالي سيخوض الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *