إيمينالو: مستعدون لاستقبال مبابي في الدوري السعودي

أكد النيجيري مايكل إيمينالو المدير الرياضي للدوري السعودي لكرة القدم، المشرف على برنامج استقطاب نخبة اللاعبين في العالم، أن الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي ما زال راغباً في القدوم إلى الدوري السعودي، وتقديم شيء لملاعب المملكة، «وأعتقد أننا سنكون قادرين على العثور على نادٍ له للتعبير عن مهاراته، فمن المحتمل أنه إذا أراد المجيء إلى هنا، فسنعمل جاهدين لإيجاد نادٍ له».

وعن مباراة موسم الرياض، قال: «عندما يكون لديك اثنان من أفضل اللاعبين في العقود القليلة الماضية يلتقيان ببعضهما؛ رونالدو وميسي، نتوقع أن ينتج عن ذلك قدر لا يصدق من الإثارة، يجب أن يكون ممتعاً للجماهير، وهو شيء نتطلع إليه».

وأشار إيمينالو إلى أنهم سينتهزون أي فرصة للقيام بشيء ما حيال جلب الدولي المصري محمد صلاح، وقال: «صلاح هو اللاعب الذي تريده في الدوري الخاص بك، في أي دوري بالعالم».

وقال إيمينالو في تصريحات لقناة «سكاي»: «صلاح مثل ليونيل ميسي وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو، وأمثال كيفن دي بروين، هؤلاء هم اللاعبون الذين عندما نشعر أنهم متوفرون فنحن على استعداد للاستماع لهم. لكننا نتفهم أيضاً أن صلاح سعيد بالمكان الذي يوجد فيه حالياً، وفي نادٍ تاريخي رائع وهو ليفربول، نحن نحترم ذلك كثيراً ولا نريد أن يبدو الأمر كأننا نمارس أي ضغط عليه».

ايمينالو أكد أنه لا يريد الضغط على صلاح للقبول بصفقة جديدة في مسيرته (أ.ب)

وعن جلبه في شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، قال: «نحن نحترم ليفربول وفي هذا السيناريو، لن تأتي المبادرة لفعل أي شيء منا، يجب أن تكون هناك مصلحة موحدة من جميع الأطراف المعنية. إنه أمر شخصي للغاية، كلاعب قمت بشرائه في تشيلسي وأنا أحبه، لا يوجد شيء جديد أقوله، أن يكون هناك لاعب بهذا المستوى من الموهبة متاحاً ويريده الدوري الخاص بك فستكون سعيداً، إذا كان محمد صلاح متاحاً ولديه اهتمام بالقدوم وكل شيء على ما يرام، فسأكون سعيداً للغاية».

وعن قدوم كيليان مبابي إلى الدوري السعودي، أجاب: «إنها محادثة مفتوحة، لكننا لا نعرف ما يريد أن يفعله، موقفنا واضح للغاية، أي من هؤلاء اللاعبين يعرف أين نحن ونريدهم. إذا كان هناك أي اهتمام بأن يكون جزءاً مما نحاول بناءه الآن أو للمستقبل، فلا يمكنك رفض فرصة لمعرفة ما إذا كان مبابي يمكنه الانضمام إلينا، كيليان هو شخص أحبه كلاعب».

وعن اقتراب انتقال مبابي الصيف الماضي، قال: «لن يقترب الأمر أبداً إذا لم يتم إنجازه، لا أستطيع أن أقول مدى عمق المحادثة، ولكن كان هناك اهتمام واضح بأنه إذا كان مستعداً للقدوم، فسيكون هناك نادٍ مستعد لإفساح المجال له».

456221 فضية سعودية في «البطولة العربية لدراجات الطريق»
الأرجنتيني ميسي ما زال راغباً في القدوم إلى الدوري السعودي (د.ب.أ)

وعن كريستيانو رونالدو، قال: «كشخص إداري في هذا الدوري، أنا ممتن لما يقدمه، يعد كريستيانو مثالاً رائعاً في صناعتنا، فقد كان من أوائل اللاعبين الذين استثمروا في أنفسهم بنشاط كمنتج لمهنتهم. ما يفعله في عمره الآن يشبه ليبرون جيمس، إنه فريد جداً، نحن فخورون به حقاً، وأنا شخصياً أحترم جداً المساهمات التي يقدمها للدوري. لقد مر بكثير من فترات التراجع، وعاد ورفع مستواه ليصل إلى مستوى موهبته، هناك أسباب تجعله في المناقشات على أنه (من الطراز العالمي). إنه أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق، ويتمتع بعقلية عالمية تتماشى مع المواهب العالمية، لقد كان توقيعاً رائعاً للدوري السعودي».

وحول وضع الإنجليزي هيندرسون مع نادي الاتفاق، أجاب: «إنه سعيد، لأنه لم يتبقَّ لديه أي شيء ليثبته وهو يفهم ذلك، لقد كان قائداً لفريق ليفربول، وبدأ في أكاديمية بسندرلاند وشق طريقه حتى وصل إلى قمة أفضل دوري في العالم».

وقال إيمينالو بخصوص البرازيلي نيمار لاعب الهلال: «نحن نفتقد نيمار وموهبته الرائعة والمتألقة، كنا نود أن يكون معنا، ولكن عندما تقوم بهذه الاستثمارات، هناك دائماً خطر التعرض للإصابات، يمكن أن يحدث هذا دائماً، ولسوء الحظ، حدث هذا لنيمار. نحن نراقب تعافيه ونأمل في أن يعود بشغف أكثر من أي وقت مضى وعلى استعداد لإثبات مهارته. نحن على اتصال، ونتلقى توضيحات منتظمة، نحن نعلم أنه ملتزم بالعودة ويشعر بأنه مدين شخصياً للمملكة وللدوري السعودي، إنه يريد العودة وإظهار ما يمكنه فعله».

وعن دي خيا، قال إيمينالو: «ليس هناك تمييز فيما يتعلق بالمواقف التي نحاول فرضها، نترك ذلك للأندية لتقرر الحاجة الماسة لها وتحصل عليها، إذا كان هناك من يريد ديفيد خيا ويمكنه تحمل تكاليفه وهو مناسب، فسنكون سعداء جداً بإحضاره إلى الدوري، إنه شخص تم تقديمه إلينا، ولدينا معلومات متاحة، المناقشة أمر مختلف تماماً».

456223 فضية سعودية في «البطولة العربية لدراجات الطريق»
إيمينالو المدير الرياضي للدوري السعودي لكرة القدم (الشرق الأوسط)

وحول استهداف الدوري مدربين كباراً، قال: «في النهاية، إذا كنت تريد أن تصبح أفضل دوري في العالم، فيجب أن يوجد الأفضل من الرؤساء التنفيذيين إلى أفضل المديرين الرياضيين، وأفضل المدربين وأفضل اللاعبين في الدوري الخاص بك. أحد الأسباب وراء اعتبار الدوري الإنجليزي الممتاز الأفضل هو قدوم هؤلاء المديرين والمدربين المتميزين، كما أدى وجودهم إلى تحسين الأجيال الشابة الأخرى من المدربين مثل إيدي هاو. هذا هو الهدف، لكننا منفتحون للترحيب بمن يرغب في الحضور والأداء هنا، الباب مفتوح على مصراعيه».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *