توج، الأحد، التايلاندي دينويت بوريبونسوب بلقب بطولة السعودية المفتوحة للغولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، بعد أن أنهى المباراة بنتيجة 18 تحت المستوى في نادي الرياض للغولف.

وبدأ دينويت اليوم الأخير في المركز الثاني، بفارق واحد عن المتصدر في اليوم قبل الأخير مواطنه فاشارا خونغواتماي، لكنه سجل 8 «بيردي» في جولة نهائية مذهلة جعلته يحتل المركز 18 تحت المستوى، متقدماً على السويدي هنريك ستنسون في وتيرفيس سميث.

التايلاندي دينويت بوريبونسوب يحتفل بلقب بطولة السعودية المفتوحة للغولف فوق جمل (بشير صالح)

وهذا الفوز هو الأول للاعب التايلاندي البالغ من العمر 19 عاماً في الجولة الآسيوية، لكنها المرة الثانية التي يفوز فيها في المملكة العربية السعودية خلال 3 أسابيع فقط. حيث سجل فوزاً في بطولة «أرامكو» ضمن جولة التنمية الآسيوية في الدمام قبل أسبوعين، قبل أن يفوز أيضاً ببطولة تايلاند المفتوحة في جولة عموم تايلاند الأسبوع الماضي، ما يؤكد أنه أنهى العام بثلاثية فريدة من الانتصارات، وكان بوريبونسوب سعيداً بأكبر فوز في مسيرته الاحترافية، خاصة مع قائدي «ليف غولف» السويدي هنريك ستنسون والأميركي كيفن نا.

457295 التايلاندي بوريبونسوب يتوج ببطولة السعودية المفتوحة للغولف
أصدقاء الفائز باللقب يحتفلون بطريقتهم (بشير صالح)

من جهته، قال بوريبونسوب: «لم أفكر مطلقاً في أنني سأفوز بهذه البطولة، لأن هناك كثيراً من اللاعبين الكبار والأسماء الكبيرة هنا، مثل هنريك ستينسون وكيفن نا. مجرد اللعب في نفس الحدث مع هذه الأسماء الكبيرة أمر رائع بالنسبة لي». وأضاف: «شعور لا يصدق، لأنه فوز مذهل خلال 3 أسابيع متتالية. إنه مثل السحر!». وقال: «كنت واثقاً حقاً قبل مجيئي هذا الأسبوع. لقد تمكنت من التسديد بشكل جيد، لذا كان هدفي هذا الأسبوع هو الفوز. ولحسن الحظ، لقد نجحت».

457295 التايلاندي بوريبونسوب يتوج ببطولة السعودية المفتوحة للغولف
أصدقاء الفائز باللقب يحتفلون بطريقتهم (بشير صالح)

بدأ بوريبونسوب جولته الأخيرة بـ3 ثنائيات في 3 حفر، لكن النجم التايلاندي الشاب يؤكد أن الحظ قد رافقه حتى النهاية.

وقال: «لعب الحظ دوره معي، خاصة في الحفرة الثانية عشرة، لأنني ضربتها يساراً، لكنها ارتدت بشكل مستقيم حتى لا تخرج الكرة عن الحدود».

وكانت البطولة قد انطلقت بمشاركة 120 لاعب غولف في أجواء مثالية، حضرها عشاق اللعبة الذين استمتعوا بالفعاليات المصاحبة، إلى جانب متابعتهم للبطولة.

457292 التايلاندي بوريبونسوب يتوج ببطولة السعودية المفتوحة للغولف
نوح علي رضا الرئيس التنفيذي لغولف السعودية يتحدث لـ«الشرق الأوسط» (بشير صالح)

من ناحيته، قال نوح علي رضا، الرئيس التنفيذي لغولف السعودية: «تهانينا لدينويت بوريبونسوب الأداء الذي قدمه في الملعب، إنه فائز يستحق البطولة بعد 4 أيام مثيرة في نادي الرياض للغولف». وأضاف: «كان من دواعي سروري بشكل خاص رؤية لاعب غولف شاب يفوز بهذا الحدث. نحن ملتزمون بتطوير لعبة الغولف في كل من المملكة ومنطقة الخليج، وسيكون فوز دينويت في جولة آسيوية وهو في عمر 19 عاماً مصدر إلهام لكثير من الشباب، كما يسعدني أيضاً أن أرى 3 من لاعبي الغولف الذين دعاهم الاتحاد العربي للغولف، يتنافسون في البطولة، وهم المغربي عثمان روزي، ومواطنه سفيان دحمان، والقطري صالح الكعبي، الذين قدموا أداء متميزاً».

457296 التايلاندي بوريبونسوب يتوج ببطولة السعودية المفتوحة للغولف
فتيات سعوديات يركبن الجمال أثناء بطولة السعودية المفتوحة للغولف (بشير صالح)

وختم حديثه بالقول: «هذه هي المرة الأولى التي تكون فيها بطولة السعودية المفتوحة حدثاً آسيوياً، وكان المستوى عالياً ومحترفاً، لذلك أتطلع إلى الترحيب باللاعبين والمسؤولين والمشجعين في نسخة جديدة العام المقبل 2024».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *