توج الإسباني الواعد كارلوس ألكاراس بكأس موسم الرياض للتنس الاستعراضية، اليوم الأربعاء. وذلك بعد فوزه المثير على الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، حيث عوض تأخره في المجموعة الأولى ليهزمه 4 – 6 و6 – 4 و6 – 4.

واستغرق المصنف الثاني عالمياً ساعة و52 دقيقة ليتفوق على المصنف الأول وصاحب الرقم القياسي بالحصول على 24 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى.

وتشكل المباراة الودية استعداداً قوياً للثنائي قبل بدء العام الجديد وانطلاق موسم البطولات الأربع الكبرى من أستراليا في مطلع 2024.

اللاعب الإسباني محتفلاً بالكأس (رويترز)

وبعد نهاية مراسم التتويج، أعلن تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن إقامة بطولة أخرى في نطاق الموسم، وذلك كرد فعل للحضور الكبير الذي شهدته المباراة بحضور 7 آلاف مشجع، ووجود 350 ألفاً على قائمة الانتظار.

وسلم الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياض، ألكاراس ونوفاك كأس ودرع البطولة خلال مراسم التتويج، بحضور ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة.

وتعد مواجهة ديوكوفيتش وألكاراس هي الأشهر في ملاعب التنس خلال عام 2023، حيث يتنافس الثنائي على عرش اللعبة بعد اعتزال السويسري روجيه فيدرير وكثرة إصابات الإسباني رافاييل نادال، لذلك فإن الإسباني الآخر الشاب ألكاراس أصبح المنافس الأقوى والأشرس للصربي ديوكوفيتش الذي يتربع على عرش الكرة الصفراء منذ فترة.

470527 وسط حضور تاريخي... ألكاراس يحلق بكأس موسم الرياض
ألكاراس كسب تحدياً جديداً أمام المخضرم نوفاك (رويترز)

ويعد ديوكوفيتش أفضل لاعب تنس في الوقت الراهن، وهو الذي يتصدر التصنيف العام للاعبين المحترفين خلال نهاية عام 2023، كما فاز النجم الصربي برقم قياسي بلغ 24 لقباً فردياً للرجال في البطولات الأربع الكبرى، وهو الرقم الأعلى تاريخياً بين جميع لاعبي التنس.

ولم يتوقف رصيد ديوكوفيتش عند هذا الحد فقط، بل فاز أيضاً بـ98 لقباً فردياً، من بينها 24 بطولة في الغراند سلام، كما يعد اللاعب الأنجح في عام 2023، حيث فاز ببطولات فرنسا المفتوحة، وأستراليا المفتوحة، وأميركا المفتوحة، مع خسارته فقط بطولة ويمبلدون في النهائي أمام كارلوس ألكاراس.

في المقابل، صعد ألكاراس بسرعة الصاروخ في رياضة التنس ليتصدر الترتيب العام للاعبين المحترفين لفترة طويلة، قبل أن يتراجع إلى المركز الثاني بنهاية العام. وحقق ألكاراس 12 لقباً فردياً على مستوى بطولات المحترفين، بما في ذلك بطولتا غراند سلام و4 بطولات ماسترز.

470528 وسط حضور تاريخي... ألكاراس يحلق بكأس موسم الرياض
النجم الصربي قدم أداء رائعاً لكنه خسر أمام انتفاضة ألكاراس (رويترز)

وأصبح الإسباني أيضاً أصغر لاعب يتصدر تصنيف اللاعبين المحترفين، بعمر 19 عاماً و4 أشهر و6 أيام، بعد فوزه ببطولة أميركا المفتوحة عام 2022، ليتوج خلال عام 2023 أيضاً ببطولة ويمبلدون، ما جعله أحد الأسماء التي ينتظرها مستقبل كبير في التربع على عرش اللعبة، في مرحلة ما بعد ديوكوفيتش ونادال.

وتواجه ديوكوفيتش وألكاراس في 5 مقابلات سابقة قبل هذه المباراة، فاز ديوكوفيتش في 3 مباريات مقابل انتصارين للبطل الإسباني الشاب. وحقق ديوكوفيتش الفوز في آخر مباراة جمعت اللاعبين في نصف نهائي الماسترز، كما فاز أيضاً على منافسه الإسباني في نهائي بطولة سينسيناتي الأميركية لعام 2023.

ونجح ألكاراس في الفوز على ديوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون البريطانية لعام 2023، فيما فاز ديوكوفيتش في العام نفسه على خصمه ضمن منافسات نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، وقبلها انتصر ألكاراس في نصف نهائي بطولة مدريد للماسترز، لتكون المحصلة النهائية 3 انتصارات للصربي مقابل 2 للإسباني.

وهذه هي آخر مباراة تنس رسمية في عام 2023، استعداداً لخوض منافسات عام 2024، ومحاولة الفوز بأكبر قدر ممكن من بطولات الغراند سلام والماسترز، خاصة أن آخر 4 بطولات كبرى في العام كانت من نصيب الثنائي، بواقع 3 بطولات لديوكوفيتش وبطولة واحدة لكارلوس ألكاراس.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *