Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

أستراليا تؤكد مقتل 2 من مواطنيها بضربة إسرائيلية في لبنان



أكدت أستراليا، اليوم (الخميس)، مقتل اثنين من مواطنيها في ضربة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان، وأشارت إلى أنها تحقق في قول «حزب الله» إن أحدهما كان على صلة بالجماعة المسلحة، وفقاً لـ«رويترز».

وقال مارك دريفوس، القائم بأعمال وزير الخارجية، في مؤتمر صحافي: «سنواصل التحقيق بشأن هذا الشخص بالتحديد الذي ادعى (حزب الله) أنه على صلة به». وأضاف: «حزب الله أعلن أن هذا الأسترالي هو أحد مقاتليه. تحقيقاتنا مستمرة». وتابع دريفوس: «حزب الله منظمة إرهابية مدرجة في أستراليا»، ويعد تقديم الدعم المالي لها أو القتال في صفوفها جريمة لأي أسترالي.

وقالت مصادر أمنية ومحلية لـ«رويترز»، أمس (الأربعاء)، إن ضربة جوية إسرائيلية على منطقة سكنية في جنوب لبنان أسفرت عن مقتل رجل لبناني أسترالي وزوجته وأخيه المنتمي لـ«حزب الله».

ووقعت الضربة في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء مع تفاقم التوترات في المنطقة الحدودية بين القوات الإسرائيلية و«حزب الله». وأصابت الضربة منزلاً في بلدة بنت جبيل التي يتمتع فيها «حزب الله» بتأييد واسع.

وقال دريفوس إن الحكومة الأسترالية تواصلت مع إسرائيل بشأن الضربة لكنه رفض الكشف عما تمت مناقشته. وحث الأستراليين في لبنان على مغادرة البلاد، إذ لا تزال خيارات الرحلات الجوية التجارية متاحة.

ويتبادل «حزب الله» إطلاق النار بشكل شبه يومي مع إسرائيل عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في غزة في أكتوبر (تشرين الأول).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى