انفرد ريال مدريد بالصدارة موقتاً بفوزه الصعب على ضيفه مايوركا، 1-صفر، في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، رفع ريال مدريد رصيده الى 48 نقطة مقابل 45 لمطارده المباشر ومفاجأة الموسم جيرونا الذي يستضيف اتلتيكو مدريد الثالث لاحقاً.

وشهدت صفوف ريال مدريد عودة جناجه البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد تعافيه من إصابة أبعدته في الأسابيع الأخيرة من العام الماضي وتحديداً منذ 11 نوفمبر (تشرين الثاني).

وفي غياب أكثر من قطب في خط الدفاع، أبرزهم النمساوي دافيد الابا، والبرازيلي ايدر ميليتاو، بداعي اللإصابة بالإضافة إلى إيقاف المدافع ناتشو فرنانديز، أرتأى مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي، الذي جدد عقده مع النادي الملكي حتى عام 2026 الأسبوع الماضي، إشراك لاعب الوسط الفرنسي اوريليان تشواميني في مركز قلب الدفاع الى جانب الألماني توني روديغر.

وسنحت الفرصة الأولى لريال مدريد عندما ارتقى الإنجليزي جود بيلينغهام، هداف الدوري حتى الأن هذا الموسم، لكرة رأسية اثر تمريرة من صانع الألعاب المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش، لكن الحارس الصربي بريدراغ رايكوفيتش كان لها بالمرصاد.

وحال الحارس الصربي دون تسجيل فينيسيوس أيضاً بتسديدة من حدود منطقة الجزاء خلال الشوط الأول الذي شهد إصابة مايوركا القائم بكرة رأسية لأنطونيو سانشيز.

وتدخل القائم مرة جديدة لإنقاذ مرمى ريال مدريد في مطلع الشوط الثاني إثر كرة سددها كوستا.

وخرج فينسيوس بعد مرور ساعة وحل بدلاً منه الجناح ابراهيم دياس، الذي سدد كرة رأسية اصطدمت بالقائم قبل أن يتدخل رايكوفيتش ليتصدى ببراعة لمحاولة البرازيلي رودريغو.

وقبل نهاية المباراة بـ12 دقيقة سجل ريال مدريد هدف المباراة الوحيد عندما سدد روديغر كرة رأسية من ركلة ركنية رفعها مودريتش بعيداً عن متناول الحارس الصربي الذي وقف لها متفرجا تستقر في سقف الشباك.

وفي مباراتين أخريتين، سقط ريال بيتيس السابع أمام سيلتا فيغو صاحب المركز الثامن عشر 1-2.

في المقابل، حقق غرناطة فوزه الثاني هذا الموسم وكان على قادش 2-صفر.

وغابت الانتصارات عن غرناطة منذ فوزه الأول في الدوري في نهاية أغسطس (اب) الماضي.

يذكر أن برشلونة بطل الموسم الماضي والذي يحتل المركز الرابع حالياً، يزور لاس بالماس الخميس.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *