في خطوة تطويرية يأمل من خلالها إحداث نقلة نوعية في أسلوب العمل، أعلن الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، الأربعاء، تعيين رامون بلينز في منصب المدير الرياضي.

ويحتل الاتحاد المركز السابع في ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة من 18 مباراة متأخراً بفارق 25 نقطة عن الهلال المتصدر.

وينتظر أن يعقد بلينز فور وصوله إلى جدة عدداً من الاجتماعات رفقة المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بالنادي، إضافة إلى مشرفي الفئات السنية والعمل وفق منهجية وتقديم رؤية شاملة حول الفريق الأول والفئات السنية لكرة القدم بالإضافة للأمور الطبية والتغذية.

وقال دومينجوس سواريز في حديث سابق لـ«الشرق الأوسط» حول أهمية دور المدير الرياضي وما يُنتظر منه: «المدير الرياضي ليس معنيّاً فقط بالفريق الأول نحن نحتاج إلى رجل في هذا المنصب، وتكون لديه الرؤية الشاملة في الجوانب الفنية والطبية والرياضية وحتى التغذية وتغطية جميع هذه الاحتياجات».

وقال النادي في بيان نُشر عبر حسابه في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم «تويتر»: «يعلن نادي الاتحاد تعاقده مع رامون بلينز مديراً رياضياً للنادي، وذلك ضمن الاستراتيجية المعتمدة لاستقطاب أفضل الخبرات الرياضية العالمية لتطوير منظومة العمل الرياضي بالنادي».

ويملك الإسباني البالغ من العمر 56 عاماً خبرة طويلة في مجال الإدارة الرياضية، فقد شغل منصب المدير الرياضي في العديد من الأندية.

وأبرز المحطات في مسيرته مشاركته في الإدارة الفنية لنادي توتنهام الإنجليزي، ثم تعيينه مديراً رياضياً لخيتافي الإسباني، وشغل المنصب نفسه في برشلونة.

وذكر البيان «وكانت آخر محطاته قبل تعاقده مع نادي الاتحاد أن تولى منصب المدير الرياضي لريال بيتيس».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *