قطر تعلن جاهزيتها لـ«أمم آسيا»… والكواري: سنقدمها بنكهة مونديالية

قال حسن الكواري، المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023: إنه تم بيع 900 ألف تذكرة للبطولة، متوقعاً تجاوز هذا الرقم بصورة كبيرة في الأيام القليلة المقبلة.

وتحدث الكواري في المؤتمر الصحافي الخاص لإعلان جاهزية البطولة التي ضمت عدداً من الأشخاص ذوي العلاقة، قبل انطلاق أولى مواجهات البطولة بيومين.

وأضاف: اقتربنا من بيع 900 ألف تذكرة، ونتوقع أن نتجاوز ذلك قريباً، موضحاً: هذه النسخة من أكبر النسخ التي شهدت بيعاً للتذاكر.

وواصل المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة: سنتجاوز حضور أكثر من 2000 إعلامي.

وتابع الكواري: هي بطولة آسيوية بصبغة مونديالية، بدأ بملاعب المونديال التي تم استخدامها للبطولة، واقترابها من بعضها بالمسافة، وهذا أمر سيشكّل إضافة كبيرة لنا. وعن المتطوعين ومشاركتهم، قال: المتطوعون هم ركيزة كل عمل، وهم من 107 جنسيات ويخدمون في عشرين قسماً وإدارة للبطولة.

وعن بطاقة «هيا»، أوضح الكواري: لا يوجد أي تغييرات، الدخول إلى قطر لا يستوجب التسجيل، ولكن التسجيل فقط لاستخدام الخط السريع في المنافذ البرية.

من جانبه، قال الرائد عبد الرحمن التميمي، من قوة أمن البطولة: استناداً إلى نهائيات كأس العالم 2022 والتي لم يتم فيها تسجيل أي حوادث، وكانت من أنجح البطولات تنظيماً في التاريخ، نعلن اليوم جاهزية الجهات الأمنية للبطولة القارية.

وأضاف التميمي: حصل المشاركون على تدريب خاصة للبطولة من أجل سلامتهم، وذلك للعاملين كافة من أفراد وقيادة، موضحاً: مركز عمليات البطولة باشر أعماله منذ وقت مبكر، وهو يضم الجهات العسكرية كافة لما يضمن سلامة المشاركين وتنظيم الحشود.

الرائد عبد الرحمن التميمي من قوة أمن البطولة (الشرق الأوسط)

وكشف الرائد التميمي في حديثه، عن أنه يجري تنظيم المرور بعيداً عن مواقع البطولة، مختتماً حديثه: تعلن قوة أمن البطولة عن جاهزيتها لبطولة قطر 2023 فإنها تناشد الجمهور بصفة عامة والجمهور بصفة خاصة بالانضباط بتعليمات البطولة والتعليمات بصورة خاصة.

من جانبه، كشف فيصل المفتاح المدير التنفيذي لعمليات النقل والخدمات اللوجيستية في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023، عن جاهزيتهم في شبكة المواصلات والخطط التشغيلية لإدارة الحشود ونقل الجماهير.

موضحاً بأن هناك 37 محطة مترو لخدمة جماهير البطولة، إضافة إلى وجود حافلات نقل للإعلامين والجهات المعنية، وهي 600 حافلة من بينها أكثر من 300 حافلة هي صديقة للبيئة تعتمد على الكهرباء.

أما عمر الجابر، مدير إدارة الخدمات المشتركة بـ«قطر للسياحة»، فقد أوضح: كانت بطولة كأس العالم 2022 حظيت بإشادة عالمية من مرافق وملاعب وسكن وتنقل وأرضيات، واليوم نحن جاهزون لتقديم بطولة مميزة.

وأضاف: «قطر للسياحة» تتعاون من أجل توفير تجربة استثنائية للجماهير من أنحاء العالم كافة، نوجه الدعوة للجماهير لعيش أجواء كرة القدم الحماسية.

وختم حديثه: «قطر للسياحة» ستبذل قطر قصارى جهدها لتوفير فعاليات وعروض متنوعة مناسبة للجميع، لقد أصبحت قطر وجهة سياحية مفضلة لكثير من الأشخاص حول العالم.

وفي حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»، قال حسن الكواري، المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، عن الفارق بين كأس العالم وبطولة آسيا: قطر ستقدم تجربة أخرى مميزة خاصة بعد تنظيم مونديال 2022 التي عُدَّت واحدة من أفضل نسخ كأس العالم، بإذن الله نحافظ على المستوى نفسه.

أما عمر الجابر، مدير إدارة الخدمات المشتركة بـ«قطر للسياحة»، فقد قال لـ«الشرق الأوسط»: نعد الجماهير بفعاليات مميزة موجودة في هذه الفترة، مثل «إكسبو الدوحة»، فهي منطقة مميزة ننصح الجماهير بزيارتها، إضافة إلى الاستمتاع بمهرجان قطر للتسوق الذي يستمر حتى 28 يناير (كانون الثاني).

وأضاف: سيكون لدينا مهرجان قطر للأغذية وهو المهرجان الأكثر شعبية، إضافة إلى معرض الدوحة للمجوهرات بداية شهر فبراير، أيضاً «درب لوسيل» الذي سيذكّر الجماهير بكأس العالم، والفعاليات الآسيوية طيلة فترة التواجد.

وختم الجابر الحديث: لدينا أيضاً الحفلات الموسيقية والغنائية، نحث الجمهور لزيارة روزنامة قطر لمشاهدة جميع الفعالية التي تنظمها القطاع الخاص والعام مثل «مشيرب قلب الدوحة» و«سوق واقف»، وأيضاً متاحف قطر.



Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *