لم يكترث ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر، بقصر المدة الزمنية التي تولى فيها الإِشراف على منتخب قطر قبل انطلاق أمم آسيا 2023، وذلك بحكم خبرته في الكرة القطرية، على حد وصفه.

وقال لوبيز، في حديثه خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة الافتتاح: «وصلنا في فترة قصيرة ولكن ما يميزني أنني أعرف اللاعبين جيداً، هذا أمر ساعدني»، مضيفاً: «لا أشعر بالضغط أنا أعشق الضغوطات، عمري 62 عاماً وأعشق مثل هذه التحديات».

ومضى في الحديث: «بالدخول إلى أي بطولة من الطبيعي أن يكون هدفك الوصول للنهائي، صحيح أعرف اللاعبين ويعرفونني ولكن أسلوبي سيستمر كما هو بالكرة الهجومية».

وعن المنتخب اللبناني المنافس له في المباراة، قال: «منتخب لبنان يعرفنا جيداً ونعرفه، صحيح قاموا بتغيير المدرب ولكنه يعرف كرة القدم اللبنانية جيداً».

وأشار إلى امتلاك لاعبي قطر خبرة كبيرة في المشاركات، وقال: «العديد من اللاعبين هم من توجوا ببطولة 2019 مع المدرب فيلكس وشاركوا في كأس العالم وبالتأكيد أن الخبرات الكثيرة ستساعدهم في اللعب».

وعاد للحديث عن أسلوبه الهجومي، موضحاً: «أسلوبي هجومي وهذا ما فعلته مع الوكرة، حضوري في وقت قصير ليس عذراً، بالنسبة لي أحب الكرة الهجومية ولكن الأهم أن نوفر التوازن وتحافظ على الدفاع».

وختم لوبيز الحديث: «يجب أن نؤمن بقدرات اللاعبين ونتحلى بالخطورة والشجاعة من أجل الفوز في المباريات».

من جانبه، قال حسن الهيدوس، قائد منتخب قطر، في حديثه خلال المؤتمر الصحافي: «المجموعة جيدة، والفرق مستوياتها متقاربة من بعضها، ونتطلع لحصد أكبر عدد من النقاط للتأهل»، مضيفاً: «سنبدأ تحدياً جديداً، وجمهورنا لا يحتاج إلى دعوة، نحن بحاجة كبيرة لهم وهم يعرفون ذلك».

وعن الطموحات في البطولة بعد تحقيقهم لقب النسخة الأخيرة، قال: «جيل 2019 رفع سقف الطموحات في الشارع الرياضي القطري، وهذا يعطيني شيئاً من التحدي، وحلاوة كرة القدم بالتحديات والمجموعة قادرة على التعامل مع الضغوطات».

وعن التغييرات التي حدثت في الجهاز الفني، قال: «دائماً أفضل الاستقرار مهما يكن، لكن الأجواء إيجابية في معسكرنا وبإذن الله نعكس صورة إيجابية للشارع القطري المتخوف من حالة المنتخب».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *