أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، هو موعد صدور مذكرات المغنّية ليزا ماري بريسلي، الابنة الوحيدة لأسطورة الروك أند رول، إلفيس بريسلي، بعد نحو عامين على وفاتها، كما نقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن ابنتها، ودار «راندوم هاوس» للنشر.

وكتبت ابنتها الممثلة الأميركية رايلي كيو، المعروفة بدورها في فيلم «ماد ماكس: فيوري رود» عبر «إنستغرام»: «أتشرف بالمساهمة في إصدار كتاب والدتي»، التي توفيت في يناير (كانون الثاني) 2023، عن 54 عاماً.

ويتضمّن المنشور رابطاً إلى الموقع «lisamariebook.com»، الذي يحدّد أنّ الكتاب سيصدر في 15 أكتوبر 2024.

وكُتب في الموقع: «قبل وفاتها، عملت (ليزا ماري بريسلي) لسنوات على مذكرات صافية ورائعة وفريدة من نوعها، مُسجِّلةً ساعات لا حصر لها من الأشرطة التي تكشف نقاط ضعف مذهلة، والتي تعهّدت ابنتها رايلي كيو أخيراً بكتابتها على الورق».

عملت ليزا ماري بريسلي، الابنة الوحيدة لإلفيس وبريسيلا بريسلي اللذين انفصلا عام 1973، في مجال الموسيقى، لكنها لم تحقّق نجاحاً يضاهي ما أنجزه والدها «الملك»، وهي عانت إدمان المواد الأفيونية والمسكّنات، ولم تخفِ نقاط ضعفها.

وأثارت وفاتها؛ بسبب مضاعفات مرتبطة بجراحة فقدان الوزن، وفقاً لتشريح الجثة، موجة من رسائل التكريم من أوساط صناعة الترفيه الأميركية.

«الملك» إلفيس بريسلي (رويترز)

وكانت ليزا ماري بريسلي وريثة دارة «غريسلاند» العائلية في مدينة ممفيس بجنوب الولايات المتحدة، والتي أصبحت قبلة لمحبّي إلفيس الذين يأتون لتكريمه عند قبره. ووفق وسائل الإعلام الأميركية، فإنّ رايلي كيو أصبحت بدورها الوريثة للموقع.

أعاد فيلم باز لورمان «إلفيس» (2022)، شخصية إلفيس إلى الواجهة، وفيه أدّى أوستن بتلر، الذي وجّهت إليه ليزا ماري بريسلي تحية مؤثرة، دور البطولة.

وأخيراً، روى فيلم «بريسيلا» لصوفيا كوبولا، قصة إلفيس الراحل عام 1977 عن 42 عاماً، وتجاوزاته ونوباته العنيفة، بعيون زوجته.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *