أكد النرويجي يورن أندرسن، المدير الفني لمنتخب هونغ كونغ لكرة القدم، أن أهداف فريقه في بطولة كأس الأمم الآسيوية ليست كبيرة وأن المشاركة في هذه النسخة ستكون لاكتساب الخبرات. وستكون هذه هي النسخة الأولى التي يشارك فيها منتخب هونغ كونغ في كأس آسيا منذ نسخة عام 1968 في إيران. ويحتل منتخب هونغ كونغ المركز الـ150 في تصنيف «فيفا» للمنتخبات.

وقال أندرسن: «علينا أن نتسم بالواقعية بشكل كبير بشأن فرص فريقنا الذي يتمتع بخبرات قليلة في البطولة الآسيوية. ويجب على فريقنا التعلم والتطور».

وعن استعدادات الفريق للبطولة، قال أندرسن: «وصلنا إلى قطر منذ أسبوع ووجدنا منشآت ومرافق ممتازة هنا».

وأضاف: «حصلت على 4 أسابيع من قبل الاتحاد المحلي للاستعداد لهذه البطولة. وأتمنى أن نقدم عروضاً جيدة وأن نكتسب الخبرات التي نريدها».

وعن المنتخب الإماراتي، أوضح أندرسن: «الإمارات منتخب منظم للغاية ويمتلك عناصر على أعلى مستوى كما أن لديه جهازاً فنياً صاحب خبرات طويلة. يمتلك المنتخب الإماراتي لاعبين مميزين في جميع المراكز وسيكون من الصعب مواجهته».

وقال: «سنضع تشكيلتنا للمباراة في الوقت المناسب، ومازال لدينا مران أخير اليوم سنحسم من خلاله التشكيلة الرئيسية. لدينا لاعبون مميزون في التشكيلة أمثال إيفرتون، وهو لاعب يصنع الفارق الفني في الملعب».

ومن جانبه، أعرب ياب هانغ فاي، لاعب منتخب هونغ كونغ، أنه سعيد للغاية بالمشاركة في هذا الحدث الكبير.

وقال: «أول مشاركة بالنسبة لنا في هذا الحدث الكبير هذا أمر رائع، ونسعى لتحقيق نتائج مميزة».

وأكد: «أنا متحمس للغاية للظهور الأول في كأس آسيا. لعبت 14 عاماً مع المنتخب الوطني ولكنني لم أشارك في بطولة بمثل هذه القوة».

وأضاف: «الفريق الإماراتي قوي وسريع، وهذه سمة فرق الشرق الأوسط، سنسعى بكل قوتنا لتقديم صورة جيدة أمامه، وما يهمنا هو تقديم مباراة جيدة».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *