أنقذ الكوسوفي أمير رحماني، فريقه نابولي حامل اللقب من فخ التعادل مع ضيفه ساليرنيتانا متذيّل ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز القاتل 2 – 1، السبت، في افتتاح المرحلة العشرين. وقلب الفريق الجنوبي الطاولة على ضيفه وحول تخلفه بهدف لأنتونيو كاندريفا (29) إلى فوز بهدفين سجلهما ماتيو بوليتانو (45+4 من ركلة جزاء) ورحماني (90+6).

واستعاد نابولي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع الأخيرة في مختلف المسابقات، حيث خسر مرّتين في الدوري أمام تورينو 0 – 3 وروما 0 – 2، وتعادل مع ضيفه مونتسا سلباً، كما خرج بخسارة مذلّة أمام فروزينوني 0 – 4 في ثمن نهائي الكأس. وارتقى حامل اللقب إلى المركز السادس مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام أتالانتا الذي يستضيف فروزينوني، الاثنين، وبفارق 17 نقطة عن المتصدّر إنتر الذي يلعب مع مضيفه مونتزا لاحقاً، بينما بقي ساليرنيتانا في المركز الأخير بـ12 نقطة. وافتتح كاندريفا التسجيل لساليرنيتانا بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بعد تسلم كرة من الكرواتي دوماغوي براداريتش، وهو الهدف السادس لكاندريفا من خارج المنطقة منذ بداية عام 2023، وهي أكبر غلة من الأهداف من المدى البعيد في الدوريات الخمسة الكبرى، كما أنه لاعب الوسط الوحيد الذي سجّل 5 أهداف على الأقل في المواسم الخمسة الأخيرة في الدوري.

ونجح بوليتانو في إدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأوّل من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 6 أهداف في الدوري هذا الموسم. وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف قائد منتخب كوسوفو رحماني هدف الفوز في الدقيقة السادسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع، مسجلاً هدفه الأوّل له في الدوري هذا الموسم. وجاء الفوز في توقيت مناسب بالنسبة لنابولي وتحديداً قبل السفر إلى السعودية لمواجهة فيورنتينا في نصف نهائي الكأس السوبر الإيطالي في 18 الشهر الحالي.

ويلتقي إنتر ميلان مع لاتسيو في مباراة نصف النهائي الثانية في 19 من الشهر الحالي، على أن تقام المباراة النهائية في 22 منه. وفي مباراة ثانية، تعادل تورينو مع مضيفه جنوا سلباً، فبقي في المركز العاشر برصيد 28 نقطة، بينما تقدّم جنوا إلى المركز الثاني عشر مؤقتاً برصيد 22 نقطة.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *