استعاد باير ليفركوزن صدارة بطولة ألمانيا لكرة القدم بتحقيق فوزه السادس في 7 مباريات منذ انطلاق الموسم الحالي، وجاء على حساب جاره كولن بثلاثية نظيفة الأحد في المرحلة السابعة، في حين حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزاً صريحاً على فرايبورغ بالنتيجة ذاتها.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، رفع ليفركوزن الذي تعادل مرة واحدة هذا الموسم خارج ملعبه ضد بايرن ميونيخ 2 – 2، رصيده إلى 19 نقطة ليستعيد الصدارة من شتوتغارت، مفاجأة الموسم حتى الآن، بفارق نقطة واحدة ونقطتين عن بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الثالث.

وتقدم ليفركوزن عن طريق يوناس هوفمان بعد تمريرة رائعة بالكعب من فلوريان فريتز (22).

وبذلك رفع هوفمان رصيده إلى ستة أهداف هذا الموسم في 10 مباريات في مختلف المسابقات منذ انتقاله إلى ليفركوزن قادماً من بوروسيا مونشنغلادباخ.

وأضاف الظهير الأيمن الهولندي جيريمي فريمبونغ الثاني (32) ثم المهاجم النيجيري الدولي فيكتور بونيفايس الثالث إثر تمريرة من هوفمان (67).

ورفع بونيفايس رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم.

جانب من مواجهة باير ليفركوزن وكولن (د.ب.أ)

وعلق لاعب وسط ليفركوزن السويسري الدولي غرانيت تشاكا على فوز فريقه بالقول: «نبذل جهوداً كبيرة يوماً بعد يوم وأسبوعاً بعد أسبوع، نكافح ونركض. الأمور تبدو جميلة».

وأشاد تشاكا بمدربه تشابي ألونسو الفائز بكأس العالم لاعباً في صفوف منتخب إسبانيا عام 2010 بقوله: «إنه مدرب طموح، وأنا فخور باللعب تحت إشرافه».

وعموماً حقق ليفركوزن 9 انتصارات في 10 مباريات في مختلف المسابقات منذ مطلع الموسم الحالي.

وبعد أن احتل مركزاً مؤهلاً إلى دوري الأبطال نهاية الموسم الماضي بعدما تسلم ألونسو تدريبه في الربع الأول منه، استمر ليفركوزن في تقديم عروض هجومية رائعة هذا الموسم، لدرجة أن الصحف الإسبانية بدأت التحدث عن إمكانية تولي تدريب فريقه السابق ريال مدريد عندما يترك المدرب الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي منصبه ليتجه إلى تدريب منتخب البرازيل نهاية الموسم الحالي.

وفي الجانب الآخر، فاز بايرن ميونيخ على ضيفه فرايبورغ بثلاثية نظيفة، بينها ثنائية لجناحه الفرنسي كينغسلي كومان.

حيث منح مدرب بايرن توماس توخل الفرصة للمخضرم توماس مولر للعب أساسياً شأنه في ذلك شأن الظهير المغربي نصير مزراوي بعد أن كان اللاعبان أسيري مقاعد اللاعبين الاحتياطيين في معظم مباريات الموسم الحالي.

366973 ليفركوزن يستعيد صدارة «بوندسليغا»... وفوز صريح لبايرن
فرحة لاعبي بايرن ميونيخ بهدفهم الثالث على فرايبورغ (رويترز)

وافتتح الفرنسي الدولي التسجيل عندما حاول رفع كرة عرضية داخل المنطقة باتجاه المهاجم الإنجليزي هاري كاين، لكنها تابعت طريقها نحو الزاوية البعيدة للمرمى الحارس نواه أتوبولو (12).

ثم أضاف لوروا سانيه الهدف الثاني عندما تبادل الكرة مع كاين قبل متابعتها داخل الشباك (25).

وسجل سانيه هدفاً آخر أواخر الشوط الثاني لكنه لم يحتسب بداعي التسلل.

واختتم كومان التسجيل بتسديدة خدعت حارس فرايبورغ أواخر المباراة (85).

ويواجه الفريق البافاري منافسة شرسة هذا الموسم من أكثر من طرف، خلافاً للمواسم السابقة عندما كان يحسم اللقب قبل نهاية الموسم بمراحل عدة باستثناء الموسم الماضي عندما احتاج إلى تعادل بوروسيا دورتموند وإلى هدف متأخر له سجله جمال موسيالا في مرمى كولن ليتوج باللقب الحادي عشر توالياً.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *