استعاد النصر نغمة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك على حساب ضمك 2/1، في ليلة احتفى فيها جمهور النصر بنجمه كريستيانو رونالدو، بعد وصوله إلى المباراة رقم 200 مع منتخب بلاده البرتغال.

وصعد النصر بهذا الانتصار إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة في الوقت الذي تجمد فيه رصيد ضمك عند عشر نقاط.

ولم يبتسم الشوط الأول لفريق النصر الذي دخل المباراة وسط غياب عدد من نجومه؛ أبرزهم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والحارس نواف العقيدي، وسلطان الغنام بداعي الإصابات المتنوعة.

وحاول الأصفر زيارة شباك مصطفى زغبة، حارس مرمى فريق ضمك، لكنه لم ينجح خلال الشوط الأول، وسط حصول الفريق الضيف على عدد من الكرات المرتدة لم يتعامل معها لاعبوه بمثالية، باستثناء الهجمة الأخيرة من الشوط الأول التي ترجمها نكودو في شباك النصر هدفاً أول.

وخرج رونالدو، قائد فريق النصر، من الملعب مع صافرة نهاية الشوط الأول والغضب يبدو واضحاً عليه، بعدما اتجه في نقاش حاد مع حكم المباراة، معترضاً على لقطة الهدف التي يطالب فيها «رونالدو» بوجود خطأ له.

واستغنى كاسترو عن ورقة دفاعية بسحب عبد الله الخيبري، والزج باللاعب عبد الرحمن غريب، وظهر النصر في الشوط الثاني بصورة مختلفة تماماً من خلال هجماته المتتالية على شباك مرمى ضمك.

ولم يستغرق صاحب الأرض مزيداً من الوقت لتعديل النتيجة بعدما تحصل على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء تقدم لها البرازيلي تاليسكا وأسكنها الشباك ببراعة.

وبعدها بدقائق قليلة تحصل النصر على خطأ لكن هذه المرة تقدم كريستيانو رونالدو للتنفيذ ونجح في ركنها داخل شباك مصطفى زغبة، ومنح فريقه النصر التقدم، وأضاف الهدف الـ11 له في الدوري هذا الموسم.

وحاول فريق ضمك تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة التي أقيمت على ملعب الأول بارك، وسط تراجع كبير للنصر، لكن دون أن يتحقق له ذلك، لتنتهي المباراة بفوز نصراوي.

الكرة تعانق شباك الرائد من رأس فايز سليماني (دوري روشن)

وفي مدينة الرس، سجل الأوروغوياني دانييل كارينيو، مدرب الحزم، بداية مثالية له مع الفريق وقاده لتحقيق أول فوز بالدوري السعودي للمحترفين، بعدما كسب مواجهته أمام الرائد برباعية مقابل هدفين.

وبلغ الحزم النقطة السابعة بفوزه الأول هذا الموسم بعد سلسلة من الإخفاقات وتعادله في ثلاث مباريات فقط، في الوقت الذي زادت فيه أوجاع فريق الرائد بتجمد رصيده عند النقطة الخامسة، وتراجعه نحو المركز الأخير في لائحة الترتيب.

وافتتح فايز سليماني الأهداف سريعاً لفريق الحزم مع الدقيقة السادسة، لكن هدف التعادل جاء بعده بدقائق لفريق الرائد عن طريق أمير سعيود، لتتواصل الإثارة في الشوط الأول بحضور 5 أهداف موزعة بين الفريقين.

وأعاد محمد الثاني فريق الحزم للتقدم بالهدف الثاني قبل أن يسجل فايز سليماني الهدف الثالث، وفي الوقت بدل الضائع سجل أمير سعيود الهدف الثاني لفريق الرائد بلمحة فنية رائعة.

ومع الدقيقة الـ72 سجل محمد باداموسي الهدف الرابع لفريق الحزم، قبل أن يقلص عمر غونزاليس الفارق لفريقه الرائد مع الدقيقة الـ86.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *