بعد فوز حسين لبيب برئاسة نادي الزمالك المصري في الانتخابات التي أجريت الجمعة، بات عليه ومجلس إدارته مواجهة جملة من التحديات أبرزها الأزمة المالية، وغياب بطولات كرة القدم عن النادي منذ الموسم الماضي، فضلاً عن الخوف من هجرة ما تبقى من نجوم فريق الكرة إلى أندية أخرى.

وصف الناقد الرياضي المصري أشرف محمود «الأزمات الطاحنة» التي تواجه رئيس الزمالك الجديد وأعضاء المجلس الجدد بأنها «قنابل موقوتة» في ظل نقص السيولة المالية في خزينة النادي.

مضيفاً في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» أن «ملف تجديد نجوم فريق الأول لكرة القدم وفي مقدمتهم أحمد سيد (زيزو)، وأحمد فتوح، من بين أهم التحديات، بجانب وصول المديونيات المتراكمة على النادي إلى نحو 350 مليون جنيه مصري (الدولار الأميركي يعادل نحو 30 جنيهاً مصرياً)، ومعظمها مستحقات عقود قديمة وجديدة، فضلاً عن الحجز على أرصدة النادي لدى البنوك، وقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمعاقبة النادي عبر وقف قيد لاعبين جدد بسبب وصول مديونياته الدولية إلى 18 مليون دولار».

ويرى محمود أن «مجلس الإدارة الجديد للزمالك يضم كفاءات من أبناء النادي المخلصين وأصحاب الخبرات»، معرباً عن ثقته في قدرتهم على وضع «حلول عملية لجميع أزمات الفريق، وإعادة الزمالك إلى مكانته الطبيعية في المشهد الرياضي المصري والأفريقي»

ويتكون التشكيل الجديد لمجلس إدارة الزمالك من حسين لبيب (رئيساً)، وهشام نصر (نائباً للرئيس)، وحسام المندوه (أميناً للصندوق)، وأحمد سليمان وحسين السيد ومحمد طارق وهاني شكري وعمرو أدهم وهاني برزي (أعضاء فوق السن)، وأحمد خالد حسنين ورامي إبراهيم ونيرة الأحمر (أعضاء تحت السن).

ويؤكد خبراء ونقاد من بينهم محمد البرمي أن «معالجة المشاكل المتراكمة سوف تستغرق وقتاً من جانب المجلس الجديد، حيث ورث وضعاً صعباً ولا يملك عصا سحرية، وهو ما يجب أن تتفهمه جماهير النادي». ويعتبر البرمي أن «توفير اعتمادات مالية كبيرة لحل أزمات المديونيات المتراكمة وإنهاء وقف قيد اللاعبين والتجديد لنجوم الفريق من الملفات الأكثر صعوبة».

وأوضح في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» أن «مصلحة النادي تقتضي الصبر والتفهم من جانب الرأي العام الزملكاوي، حتى لا يشكل تعجل الإنجازات ضغطاً على القيادة الجديدة». على حد تعبيره.

وكانت وزارة الشباب والرياضة المصرية قد أعلنت عن انتخابات جديدة بنادي الزمالك بعد رحيل مرتضى منصور في أغسطس (آب) الماضي، إثر سلسلة من الأزمات المتفاقمة التي ضربت النادي.

وقال لبيب، خلال تصريحات تلفزيونية عقب فوزه بالانتخابات: «سعيد لأن قائمتنا نجحت بالكامل، والآن حان وقت العمل من أجل مصلحة نادي الزمالك».

وتابع: «أدعو جميع من تنافسوا على المقاعد المختلفة خلال الانتخابات، من أجل الوجود داخل نادي الزمالك بهدف مساعدة القلعة البيضاء».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *