يفتقد منتخب ألمانيا لكرة القدم للسيدات خدمات قائدته أليكسندرا بوب في مباراتي الفريق المقبلتين بدوري الأمم الأوروبية أمام ويلز وآيسلندا، بسبب مشاكل عضلية، وفقاً لهورست هروبيش، المدرب المؤقت لمنتخب (الماكينات).

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، قال هروبيش الخميس، إن بوب، مهاجمة فريق فولفسبورغ الألماني، تعاني من إصابة عضلية في الفخذ وستغادر معسكر الفريق عقب مواجهة ويلز الجمعة، ولن تتواجد مع الفريق أيضاً خلال رحلته لملاقاته آيسلندا الثلاثاء القادم.

وأضاف هروبيش: «لا أعتقد أننا قادرون على حل تلك المشكلة بنسبة 100 في المائة، لكننا سنكون قادرين على تعويض غياب بوب بالتأكيد».

هورست هروبيش مدرب منتخب ألمانيا للسيدات خلال حديثه للصحافيين (د.ب.أ)

ومن المرجح أن تحل ليا شولر، لاعبة بايرن ميونيخ الألماني، بدلاً من بوب، لكن هروبيش قال: «هناك أيضاً عدد آخر من اللاعبات اللاتي بإمكانهن اللعب في هذا المركز».

وسيتعين على المنتخب الألماني عدم فقدان أي نقاط في مباراتيه المقبلتين، لا سيما عقب خسارته في الجولة الافتتاحية لمجموعته أمام الدنمارك الشهر الماضي وفوزه في المباراة الثانية على آيسلندا.

ومن المقرر أن يختتم منتخب ألمانيا لقاءاته بالمسابقة القارية بمواجهة ضيفه منتخب الدنمارك، قبل أن يحل ضيفاً على نظيره الويلزي في ديسمبر (كانون الأول) القادم.

علماً بأنه يتأهل متصدر المجموعة فقط للأدوار النهائية لدوري الأمم، ويظل في طريقه للحصول على مقعد في منافسات كرة القدم للسيدات بدورة باريس الأولمبية العام القادم، التي يشارك فيها المنتخب المتوج بلقب دوري الأمم ووصيفه فقط لتمثيل القارة العجوز، بجانب منتخب فرنسا (المضيف).

من جانب آخر، تزايد الجدل الدائر بشأن مستقبل مارتينا فوس – تيكلنبورغ، مدربة منتخب ألمانيا للسيدات، التي أنهت إجازتها المرضية التي حصلت عليها بعد خروج الفريق لأول مرة من دور المجموعات بكأس العالم الأخيرة في أستراليا ونيوزيلندا في أغسطس (آب) الماضي، ولكنها الآن في راحة قبل أن تجري محادثات مع مسؤولي الاتحاد الألماني لكرة القدم.

حيث ترتبط فوس – تيكلنبورغ بعقد مع المنتخب الألماني حتى بطولة أمم أوروبا 2025، ولكن يبدو من غير المرجح أن تعود لمنصبها من جديد.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *