Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الاتحاد يعيد بنزيمة إلى مدريد لفحص إصابته


مشاركة سعودية ناجحة في «الألعاب الخليجية للشباب»

أنهت البعثة السعودية مشاركتها الناجحة، في النسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية للشباب والتي اختتمت الثلاثاء بالإمارات، بتحقيقها 148 ميدالية (58 ذهبية، 57 فضية، 33 برونزية) والمركز الثاني في جدول الترتيب العام للدورة.

وحقق المنتخب السعودي للمبارزة 5 ميداليات في منافسات اليوم الختامي للدورة (2 ذهبية، 1 فضية، 2 برونزية) في منافسات الفرق، التي جرت في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة.

وجاءت الذهبية الأولى، بواسطة جهاد العبيد، واحمد العمران، وعبدالسلام العنزي، وفياض العبيد، إثر فوزهم بذهبية سلاح السايبر لفئة الشباب.

وانتزعت تلين القضماني، ومنيرة العكوز، وفي الصعنوني، وإلين العمودي، المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات سلاح السايبر.

وفي منافسات سلاح الابيه للفتيات، نال فريق المبارزة والمكون من ضي العميري، وياسمين الصالح، ودانة السعيد، وحلا خداوردي، المركز الثاني والميدالية الفضية.

وحل فريق سلاح الابيه والمكون من أحمد هزازي، ويوسف البنعلي، وعلي الفزيع، ونور المسكين، بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

واختتم فريق المبارزة مشاركته، بحصول ياسمين الصبان، والجوهرة المري، وغلا الدحيم، وشرف الجعيد، على الميدالية البرونزية لمنافسات سلاح الشيش.

واختتم اخضر السباحة، المشاركة السعودية بالدورة، بتحقيقه 7 ميداليات (3 ذهبيات، 4 فضيات) في المنافسات التي جرت في مجمع الرياضات المائية في أبو ظبي.

وحقق زيد السراج، الميدالية الذهبية، لسباق 50م حرة تحت 17 سنة، بعد ان انهى السباق بزمن 23.79 ثانية.

وفاز محمد عبيد، بالميدالية الذهبية لسباق 200م صدر تحت 15 سنة، بزمن 2.24.89 دقيقة.

وانتزع عماد الصبياني، الذهبية الثالثة لاخضر السباحة في منافسات اليوم الختامي، بعد ان جاء اولاً في سباق 200م صدر تحت 17 سنة بزمن 2.24.89 دقيقة.

ونال محمد المهر، الميدالية الفضية لسباق 200م متنوع لفئة تحت 17 سنة، بزمن 1.15.55 دقيقة، كما حصل على فضية سباق 200م صدر لذات الفئة، بزمن 2.29.89 دقيقة.

فريق المبارزة السعودي وضع بصمة في المحفل الخليجي (الشرق الأوسط)

وفي سباقات التتابع 4×100م حرة، نال فريق فئة تحت 15 سنة، الميدالية الفضية بزمن 3.49.89 دقيقة، وهي ذات الميدالية التي حققها فريق فئة تحت 17 سنة، بزمن 3.36.34 دقيقة.

وحلت المملكة في ثاني الترتيب العام لجدول ميداليات الدورة بـ148 ميدالية متنوعة، خلف الامارات التي شاركت بـ520 لاعب ولاعبة وحققت 295 ميدالية (87 ذهبية، 90 فضية، 88 برونزية) منها 30 ميدالية في ألعاب القوى البارالمبية. وجاءت الكويت بالمركز الثالث بـ126 ميدالية (35 ذهبية، 45 فضية، 46 برونزية).

تعتبر المشاركة السعودية في الدورة الخليجية، ناجحة وفقاً لمقاييس الترتيب العام للفرق، وعدد أفراد البعثة السعودية، والتي تأتي خلف بعثتي الامارات والكويت من حيث عدد اللاعبين واللاعبات.

وتعد لاعبة المنتخب السعودي للسهام فاطمة منصور اصغر لاعبة بالبعثة، إلى جانب زميلها أحمد بناجه، وهما من مواليد عام 2012م، واسهما بوضع المملكة في المركز الثاني بجدول ترتيب الميداليات، بمساهمة فاطمة مع زميلاتها بنيل فضية فرق القوس الأولمبي، وبناجه لبرونزية فردي القوس الأولمبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى