توج الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز رئيس الاتحاد العربي للهجن، الجمعة، مُلاك الهجن الفائزين بكؤوس النسخة الأولى من بطولة كأس العرب لفئات الهجن المعتمدة والتي أقيمت بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا على أرض ميدان العلا للهجن في المحافظة، وبمشاركة 15 دولة، وبجوائز مالية وعينية تتجاوز قيمتها الـ 3 ملايين ريال.

وتسلم الاتحاد السعودي للهجن كأس البطولة، ممثلاً في محمد البلوي نائب الرئيس بحضور زياد السحيباني رئيس قطاع الرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا.

وتصدر ملاك الهجن السعوديين قائمة النقاط في ختام البطولة برصيد 77 نقطة، فيما حل ملاك البحرين في المركز الثاني بـ 21 نقطة، ثم الإمارات بـ10 نقاط، والكويت بـ 9 نقاط، والسودان 8 نقاط، واليمن 3 نقاط، ومصر نقطتين.

وشهدت البطولة تفوقا كبير للملاك للسعوديين، حيث افتتحت المطية «وهيله» لمالكها السعودي محمد المري كؤوس البطولة بتحقيقها كأس العرب في فئة «حقايق بكار»، وذهب كأس العرب في فئة «حقايق قعدان» للمطية «لهب» لمالكها الإماراتي سيف العفاري، كأس العرب في فئة «لقايا بكار» للمطية «الذيبة» لمالكها السعودي نايف الحويطي، وكأس العرب في فئة «لقايا قعدان» للمطية «الباسل» لمالكها السعودي سعيد المري.

وذهبت كأس العرب في فئة «جذاع بكار» للمطية «غيض» لمالكها السعودي سعد المري، وفاز بكأس العرب في فئة «جذاع قعدان» المطية «شاهين» لمالكها البحريني خليفه القعود، وكأس العرب في فئة «ثنايا بكار» للمطية «الظبي» لمالكها السعودي عاطف القرشي، وكأس العرب في فئة «ثنايا قعدان» للمطية «الصيرمي» لمالكها البحريني سعود بن شريم يقة، وكأس العرب لفئة «الزمول» للمطية «مسيعيد» لماليها البحريني خليفة القعود، وأخيراً كأس العرب لفئة الحيل للمطية «شواهين» لمالكها السعودي فهيد العجمي.

وقطعت المطايا المشاركة مسافة مسافاتها 62 كيلومتراً، حيث اقتصرت المشاركة على مُلاك الهجن من مواطني الدول العربية، والمطايا المسجلة في الاتحادات الأعضاء في الاتحاد العربي للهجن.

وتفوقت السعودية أيضاً في أشواط الهجانة في فئة الرجال والسيدات من خلال تحقيقها ستة مراكز من أصل تسعة في الأشواط الثلاثة والتي أقيمت خلال الفترة الصباحية.

ونال الهجان سالم آل سالم بواسطة المطية «براقه» لقب الشوط الأول (حيل وثنايا بكار)، بينما نال المركز الثاني الهجان فواز العطوي بواسطة المطية «لطامة».

كما نال الهجان أحمد الهجني بواسطة المطية «الغربي» لقب الشوط الثاني (زمول وثنايا قعدان)، وحقق الهجان نايف الجهني بواسطة المطية «الجوكر».

وفي شوط الهجانة المخصص للسيدات «الشوط الثالث» (زمول وثنايا قعدان – حيل ثنايا بكار) ذهب المركز الأول للهجانة ريما الحربي بواسطة المطية «منتصر»، بينما حصلت الهجانة لميس الشمرى بواسطة المطية «توارن» على المركز الثالث.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *