قال لويس هاميلتون إنه شعر «بفخر لا يُصدق» لرؤية جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور يحصل على جائزة سقراطيس لهذا العام في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، وتعهد بمواصلة التحدث علناً ضد العنصرية.

وحصل البرازيلي فينيسيوس، الذي تعرض لإساءات عنصرية في مباريات الدوري الإسباني خلال الموسمين الماضيين، لتأسيسه مؤسسة تقوم ببناء المدارس في المناطق الفقيرة والاستثمار في التعليم في وطنه.

وبحسب وكالة رويترز، قال هاميلتون لـ«رويترز» الأربعاء في مقابلة قبل سباق جائزة ساو باولو الكبرى مطلع الأسبوع المقبل: «من الرائع حقاً رؤية الناس الذين يواجهون مثل هذه التحديات ويتحلون بالشجاعة في مواجهتها»

وسبق للسائق البريطاني البالغ عمره 38 عاماً، السائق الأسود الوحيد في هذه الرياضة، إظهار دعمه لفينيسيوس عندما تلقى إهانات عنصرية من المشجعين في مباراة على ملعب ميستايا في بلنسية هذا العام، واصفاً ما حدث «بالمدمر».

فينيسيوس قال إنه سيظل قويا في المعركة ضد العنصرية (منصة إكس)

وحصل هاميلتون، الحائز على لقب فارس من بلاده، على الجنسية البرازيلية الفخرية العام الماضي والتقى بالمهاجم الشاب البالغ عمره 23 عاماً في سباق جائزة إيطاليا الكبرى هذا العام.

وقال سائق «مرسيدس» المعروف بنشاطه الاجتماعي بما في ذلك دفاعه عن الأقليات والقضايا البيئية: «لقد كان شرفاً حقيقياً مقابلته، لقد جلب طاقة كبيرة للفريق».

وقال فينيسيوس، البرازيلي الوحيد بين العشرة الأوائل في المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، إنه سيظل قوياً في المعركة ضد العنصرية أثناء تسلمه جائزة سقراطيس من أمير موناكو الاثنين.

ويهدف معهد فينيسيوس جونيور، الذي تأسس عام 2020، إلى استخدام شعبية كرة القدم للمساعدة في الابتكارات في التدريس والتعلم في المدارس العامة البرازيلية.

وتأمل أن يستفيد منه ما يصل إلى 15 مدرسة وعشرة آلاف طالب قبل نهاية عام 2023.

وأشاد هاميلتون بنجم كرة القدم لقيادته بالقدوة.

وقال السائق البريطاني: «أنا ممتن للغاية لأنه تم الاعتراف به واستقباله بشكل جيد».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *