فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) تحقيقاً تأديبياً، الاثنين، باحتفالية الإنجليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مِقَصّية جميلة، ليفرض وقتاً إضافياً خرج منه منتخب «الأسود الثلاثة» منتصراً 2 – 1 في ثُمن نهائي كأس أوروبا 2024.

وسجّل صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن الضائع، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيّين، نجح خلالهما المهاجم، هاري كين، في خطف هدف الفوز والتأهل، لتضرب إنجلترا موعداً مع سويسرا في ربع النهائي، السبت.

وفي أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عاماً) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية، في حين كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

وأفاد الاتحاد الأوروبي في بيان بأنه جرى فتح تحقيق في «انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من لاعب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جود بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة».

ونشر بيلينغهام الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضاً التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.

وقال على منصة «إكس» (تويتر سابقاً) إن هذه الحركة لم تكن أكثر «من مزحة خاصة تجاه بعض الأصدقاء المقرّبين الذين كانوا حاضرين في المباراة»، مضيفاً أنه لا يكنّ «سوى الاحترام» للمنتخب السلوفاكي.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *