حقق الفرنسي نيكولا جاستن، المصنف الثالث عالمياً، انطلاقتين مذهلتين في الدورين قبل النهائي والنهائي ليتوج الاثنين عن جدارة بالميدالية الذهبية لسباق الكانوي المتعرج لفردي الرجال في مركز «فاير سور مارين» للرياضات المائية ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.

وأنهى جاستن السباق في المركز الأول بفارق أكثر من 5 ثوان أمام البريطاني آدم بورجس، الذي احتل المركز الثاني ليحرز الفضية وتلاه السلوفاكي ماتي بينوش في المركز الثالث لينتزع البرونزية.

وقال جاستن عقب السباق: «لا أعرف ماذا أقول، هذا أفضل من أحلامي، إنه أفضل سباق في حياتي. كل من في فريقي، ومعلمي، وأخي وأنا، كنا نريد ذلك. عندما تجاوزت خط النهاية علمت أنني قدمت أداءً رائعاً، والآن سأستمتع بهذا».

واحتل السنغالي إيف بوريس المركز الرابع بين 12 متسابقاً في النهائي، لكنه تلقى عقوبة 50 ثانية بسبب خطأ وتبددت آماله لدى عبور خط النهاية.

وقال بوريس عقب السباق: «لسوء الحظ، هكذا كان الأمر، إنها رياضة، وكل ما يمكنني فعله هو قبول ذلك، لكن لا أشعر بأي ندم».

وواجه السلوفيني بنيامين سافسيك، الحائز على الذهبية في طوكيو والمصنف الثاني عالمياً، مصيراً مماثلاً بسبب مخالفة عند البوابة الخامسة، وعُوقب بالتأخير 50 ثانية.

جاء ذلك بعد ساعات من تأهل جاستن إلى النهائي من المركز الأول بزمن 93.12 ثانية، متفوقاً بأكثر من ثلاث ثوان أمام أقرب منافسيه.

وحظي بورجس بدعم زميلته كيمبرلي وودز التي فازت ببرونزية الكاياك المتعرج للسيدات الأحد، وقد تألق في النهائي لينتزع الفضية.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *