احتفى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، بضيوف العشاء الرسمي الذي أقامته اللجنة الأولمبية السعودية، الاثنين، في العاصمة الفرنسية باريس.

ورحّب الفيصل بجميع رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الدولية وقيادات المنظومة الرياضية حول العالم الذي توافدوا على حفل عشاء البعثة السعودية.

من جهته، وصف سير ميانغ، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، شراكة الأولمبية الدولية بنظيرتها السعودية بالمتميزة، مؤكداً أنها تعد أهم الشراكات في تاريخ الأولمبية الدولية، نظراً لدور المملكة ودعمها الكبير لمختلف الرياضات العالمية.

الفيصل وريما بنت بندر بن سلطان خلال استقبالهما ضيوف الحفل الرياضي السعودي (الأولمبية السعودية)

وقدّم رئيس الأولمبية الفرنسية ديفد لاباريتان الشكر والتقدير للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على دعوته الكريمة لحضور حفل العشاء، مشيداً بالفعاليات والمنتجات السعودية التي تم عرضها على هامش الحفل.

وشهد الحفل عرض منتجات سعودية بالتعاون مع «صُنع في السعودية»، وعروض موسيقية من التراث والفلكلور السعودي.

من ناحيته، يواصل لاعب المنتخب السعودي للسباحة، زيد السراج، المشاركة السعودية في أولمبياد «باريس 2024»، بتواجده في التصفية الثالثة لسباق 100م حرة، عند الساعة الواحدة من ظهر (الثلاثاء) بتوقيت المملكة.

731291 الفيصل يحتفي بضيوف السعودية… والسراج جاهز لمنافسات السباحة
السباح السعودي زيد السراج (الأولمبية السعودية)

ويدخل السراج، أصغر لاعب في البعثة السعودية بعمر 16 عام وثاني أصغر لاعب في التصفية الثالثة لسباق 100م، برقم شخصي 52.04 ثانية، إلى جانب 7 سباحين، يأتي في مقدمتهم الكوسوفي اديل سابوفيك بزمن 51.46 ثانية، ثم التركمانستاني موسى زاليف بزمن 51.63 ثانية، فالأنغولي هينريك ماسكرينهاس بزمن 51.78 ثانية، يليه السراج ثم جوهان ستيكلاند من دولة ساموا بزمن 52.08 ثانية، فالنيبالي ألكساندر شاه والألباني جيرسي كوكساكو بذات الزمن 52.17 ثانية، والكويتي محمد زبيد بزمن 52.21 ثانية.

يذكر أن الرقم الأولمبي في ذات السباق يبلغ 46.92 ثانية، والرقم العالمي 46.80 ثانية، وهما للسباح الصيني زان بان.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *