تأهّل منتخبا إسبانيا واليابان لدور الـ8 في منافسات كرة القدم للسيدات بأولمبياد باريس 2024.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، تغلّب منتخب إسبانيا 2-0 على نظيره البرازيلي، الأربعاء، في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمنافسات، التي شهدت أيضاً فوز اليابان 3-1 على نيجيريا.

ورفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، محققاً العلامة الكاملة، عقب فوزه في جميع مبارياته الـ3 بالمجموعة، فيما جاء منتخب اليابان في المركز الثاني بـ6 نقاط، ليصعدا سوياً للأدوار الإقصائية في المنافسات.

في المقابل، توقّف رصيد منتخب البرازيل عند 3 نقاط في المركز الثالث، وتصبح آماله في التأهل معلقة بالتواجد ضمن أفضل منتخبَين حاصلَين على المركز الثالث في المجموعات الـ3 بالمنافسات، بينما بقي منتخب نيجيريا في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في جميع مبارياته الـ3.

وأحرزت أثينا ديل كاستيو الهدف الأول للمنتخب الإسباني في الدقيقة 68، ثم أضافت أليكسيا بوتياس الهدف الثاني في الدقيقة 17 من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

وكانت المباراة شهدت طرد اللاعبة البرازيلية المخضرمة مارتا، التي غادرت ملعب (نوفو ستاد دي بوردو)، وهي تبكي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول للمباراة.

وتلقّت مارتا البطاقة الحمراء المباشرة عقب تدخّل عنيف ضد الإسبانية أولغا كارمونا، حيث تشارك اللاعبة البرازيلية الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في العالم 6 مرات، في سادس دورة أولمبية في مسيرتها.

وفي اللقاء الآخر، افتتحت مايكا هاماتو التسجيل لمنتخب اليابان في الدقيقة 22، ثم أضافت زميلتها مينا تاناكا الهدف الثاني في الدقيقة الـ32، وقلّصت جينفير إيتشيجيني الفارق بتسجيلها هدف المنتخب النيجيري الوحيد في الدقيقة الـ42، بينما أضافت هيكارو كيتاغاوا الهدف الثالث لليابان في الدقيقة الـ5 من الوقت بدلاً من الضائع للشوط الأول.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *