ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين، يوم الخميس، بعد أن فتح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول الباب أمام خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من سبتمبر (أيلول).

واستقر سعر الذهب الفوري عند 2445.39 دولار للأوقية، بحلول الساعة 06:50 (بتوقيت غرينتش)، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ 18 يوليو (تموز) في وقت سابق من الجلسة. وكانت الأسعار أقل بنحو 38 دولاراً فقط من أعلى مستوى قياسي بلغ 2483.60 دولار الذي سجله في 17 يوليو، وفق «رويترز».

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب بنسبة 0.7 في المائة إلى 2490.10 دولار.

وقال رئيس قسم التداول في «وينغ فونغ بريشاس ميتالز»، بيتر فونغ: «الاتجاه التصاعدي للذهب مستمر ومن المتوقع أن تصل الأسعار إلى 2500 دولار هذا العام مع خفض الفيدرالي أسعار الفائدة».

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول، يوم الأربعاء، إن الأسعار يمكن خفضها في وقت مبكر من سبتمبر إذا اتبع الاقتصاد الأميركي المسار المتوقع، ما يضع المركزي بالقرب من نهاية معركة استمرت لأكثر من عامين ضد التضخم.

ويميل الذهب الذي لا يدر عائداً إلى الازدهار في بيئة أسعار فائدة منخفضة.

وقال المحلل البارز في «سيتي إندكس»، مات سيمبسون: «قد يرغب عشاق الذهب في توخي الحذر عند مستويات أعلى من 2500 دولار، بالنظر إلى تردد الذهب في الاحتفاظ بالمكاسب عند هذه المستويات».

وينتقل تركيز السوق إلى تقرير التوظيف الأميركي يوم الجمعة.

وأضاف سيمبسون: «إذا جاءت البيانات أكثر سخونة بكثير من المتوقع، فقد يؤثر ذلك على الذهب مع اقترابنا من نهاية الأسبوع».

وفي مكان آخر، أثار اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران صباح الأربعاء، مخاوف أخرى من تحول الصراع في غزة إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط.

وقال رئيس استراتيجية المعادن في «إم كيه إس بامب إس إيه»، نيكي شيلز في مذكرة، إن العوامل الجيوسياسية تدعم الذهب بشكل متزايد في الأمدين المتوسط ​​والطويل.

في المقابل، انخفض سعر الفضة الفورية بنسبة 0.4 في المائة إلى 28.92 دولار، وفقد البلاتين 0.4 في المائة إلى 972.35 دولار، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.2 في المائة إلى 923.60 دولار.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *