أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم (الخميس)، ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت إلى 7 قتلى، وفق ما أوردته «وكالة الأنباء الألمانية».

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن «العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت أدى في حصيلة نهائية إلى سقوط 7 شهداء».

وكانت غارة إسرائيلية قد استهدفت، مساء أول من أمس، مبنى في منطقة حارة حريك بمحيط مستشفى بهمن في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأعلنت إسرائيل أن الغارة قضت على القيادي في «حزب الله» فؤاد شكر.

وأكّد «حزب الله»، في بيان، أمس، مقتل شكر، مشيراً إلى أن أمينه العام حسن نصر الله سيعبّر عن موقف الحزب السياسي «في مسيرة تشييع الشهيد القائد»، اليوم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أول من أمس، أنه قتل شكر، الذي وصفه بأنه أكبر قيادي في «حزب الله»، واتهمه بالوقوف وراء هجوم وقع في مطلع الأسبوع، وأسفر عن مقتل 12 طفلاً وشاباً في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل. ونفى «حزب الله» أي مسؤولية عن الهجوم في هضبة الجولان.

وضعت عملية اغتيال شكر، بقلب الضاحية الجنوبية لبيروت، مسار المواجهات بين الحزب وإسرائيل أمام كل الاحتمالات، وعلى رأسها التصعيد الذي يتحدّد بناءً على ردة فعل «حزب الله»، وما سيليها من ردود فعل من الطرفين، قبل أن تؤدي في نهاية المطاف إلى حلّ سياسي سيكون ثمنه باهظاً، لا سيما في ضوء عمليات الاغتيال المتتالية التي تقوم بها إسرائيل وتستهدف قادة في «المحور الإيراني».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *