ظهرت الأوكرانية ياروسلافا ماهوتشيخ، المرشحة للفوز بالميدالية الذهبية في الوثب العالي، بصورة مميزة في أولمبياد باريس، الجمعة، لتتصدر التصفيات في استاد فرنسا الذي امتلأ بالجماهير في اليوم الأول لسباقات المضمار والميدان.

وتسعى كندا إلى مواصلة هيمنتها على منافسات الإطاحة بالمطرقة، بقيادة إيثان كاتزبرغ، الذي ابتعد بمسافة طويلة عن منافسيه في جولة التصفيات.

وحظيت ماهوتشيخ، الفائزة بالميدالية البرونزية في طوكيو، بفترة إعداد مثالية لأولمبياد باريس وتأمل في تحسين تلك الميدالية في باريس.

وقبل 3 أسابيع، حطمت الأوكرانية (22 عاماً) الرقم القياسي العالمي، الذي صمد لمدة 37 عاماً في الوثب العالي بعدما حققت 2.10 متر.

وكان على الرياضيات تحقيق قفزة يبلغ ارتفاعها 1.97 متر للتأهل أو أن يكُنّ من بين أفضل 12 لاعبة للتأهل. وفي نهاية المطاف بلغت أعلى قفزة 1.95 متر، وبلغت أبرز المرشحات النهائي الذي يقام الأحد.

ودخلت الصربية أنجيلينا توبيتش، المصنفة الثالثة عالمياً، في نوبة بكاء، رغم تأهلها، بعدما أصبحت مشاركتها في النهائي محل شك، بعد تعرضها لإصابة في الكاحل.

وتأهلت الأسترالية نيكولا أوليسلاجس، الفائزة بالميدالية الفضية في طوكيو إلى جانب زميلتها إيلانور باترسون، كما تأهلت الأوكرانية إيرينا جيراتشينكو.

وحصل الكندي إيثان كاتزبرغ، المصنف الأول عالمياً، على تشجيع صاخب من الجماهير بعد رمية بلغت 79.93 متر، متقدماً بفارق كبير على ثاني أفضل رمية، التي سجلها مواطنه روان هاميلتون.

وكان على الرجال الوصول إلى مسافة 77 متراً على الأقل للتأهل تلقائياً، أو أن يسجلوا واحدة من بين أفضل 12 رمية.

ويقام نهائي الإطاحة بالمطرقة للرجال الأحد في الساعة 8:30 مساء بالتوقيت المحلي، بينما يقام نهائي الوثب العالي للسيدات قبله بنصف ساعة.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *