بدأت بطلة العالم شاكاري ريتشاردسون ظهورها الأول في الألعاب الأولمبية بطريقة مذهلة، الجمعة، بعدما تأهلت بسهولة من تصفيات سباق 100 متر للسيدات، كما تأهلت منافستها الرئيسية شيلي-آن فريزر-برايس في مشاركتها الأولمبية الخامسة.

وفازت الأميركية في تصفيتها بزمن قدره 10.94 ثانية، بعد 3 سنوات من انهيار حلمها في المشاركة الأولمبية، عندما جاءت نتيجة اختبارها للقنب إيجابية، فيما أنهت فريزر-برايس، بطلة العالم مرتين، تصفيتها في المركز الثاني بزمن قدره 10.92 ثانية.

وعندما سُئلت عما إذا كان الفوز بتلك التصفية تعويضاً لها عن طوكيو، قالت ريتشاردسون إنها تركز على الحاضر، وحصلت على تحية المشجعين في استاد فرنسا في اللحظة التي ظهرت فيها على خط البداية.

وانتزعت ريتشاردسون الصدارة بسهولة عند منتصف المسافة، وأكملت طريقها حتى خط النهاية.

وتخوض الأميركية منافسات قبل النهائي، السبت، مع إقامة نهائي الحدث، مساء اليوم نفسه.

وتتأهل أول 3 متسابقات من كل تصفية إلى الدور التالي، إلى جانب صاحبات أسرع 3 أزمنة خلفهن في كل التصفيات.

وتعد ريتشاردسون أمل الولايات المتحدة الأبرز في إنهاء صيام دام 28 عاماً عن الميداليات الذهبية في سباق 100 متر للسيدات، بعد فوز جيل ديفرز آخر مرة في عام 1996، وتجريد ماريون جونز من الميدالية الذهبية في أولمبياد 2000 بسبب المنشطات.

وسجلت ماري-جوزيه تا لو-سميث من كوت ديفوار أسرع زمن في اليوم (10.87 ثانية)، وتفوقت على فريزر-برايس في التصفية الأخيرة المثيرة، وهي متعطشة للحصول على مكان في منصة التتويج بعد احتلالها المركز الرابع في آخر دورتين.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *