قالت الحكومة البريطانية إن هؤلاء الذين يرتكبون أعمال شغب إجرامية في الشوارع «سيدفعون الثمن»، وسط تحذيرات من احتمال وقوع مزيد من أعمال العنف خلال الأيام المقبلة.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم (الأحد)، بأن مدناً وبلدات في إنجلترا وآيرلندا الشمالية، شهدت أمس وقوع اشتباكات بين متظاهرين مناهضين للهجرة، ومحتجين آخرين خرجوا ضدهم، حيث تمت مهاجمة وإصابة أفراد من الشرطة، كما جرى اعتقال عدد من الأفراد، مع الوعد باعتقال المزيد.

وكانت سلسلة حوادث العنف التي وقعت على مدار الأيام القليلة الماضية، بدأت يوم الثلاثاء الماضي في ساوثبورت، بعد مقتل 3 فتيات في هجوم طعن بمدرسة للرقص خلال نشاط للأطفال محوره أعمال النجمة الأميركية تايلور سويفت.

شرطة مكافحة الشغب بالقرب من مكان وقوع اشتباك عنيف على طريق كاونتي في ليفربول (إ.ب.أ)

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر، إن الأشخاص المتورطين في الاشتباكات «سيدفعون الثمن»، وإنه «ليس هناك مكان للعنف الإجرامي والفوضى في شوارع بريطانيا».

736989 المتورطون في أعمال الشغب «سيدفعون الثمن»
عناصر الشرطة توقف متظاهراً في مانشستر (إ.ب.أ)

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إن الشرطة تحظى «بكامل الدعم» من جانبه، لاتخاذ إجراءات ضد «المتطرفين» الذين يحاولون «بث الكراهية»، من خلال ترهيب المجتمعات، وذلك بينما يجري محادثات طارئة مع الوزراء بشأن الاضطرابات التي تشهدها أجزاء من إنجلترا.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *