حققت شركة «جبل عمر»، التي تعمل في مجال التطوير العقاري لمنطقة جبل عمر المحيطة بالمسجد الحرام، أرباحاً قدرها 52.3 مليون ريال (13.9 مليون دولار)، بنهاية النصف الأول من 2024، مقارنة بخسائر 67.9 مليون ريال تكبّدتها خلال الفترة المماثلة من عام 2023.

وجاء ارتفاع صافي الربح نتيجة زيادة إيراداتها المحقَّقة من الفنادق بنسبة 51 في المائة، وذلك بعد تشغيلها فندقي «العنوان» و«جميرا»، بالإضافة إلى ارتفاع الإيرادات الناتجة من المراكز التجارية بنسبة 33 في المائة، وفقاً لإفصاح للسوق المالية السعودية «تداول».

كما زادت إيرادات «جبل عمر»، الناتجة عن العقارات المخصصة للتطوير والبيع بنسبة 244 في المائة.

وفي المقابل، قالت الشركة إنه حدث ارتفاع في تكاليف التمويل بقيمة 146 مليون ريال، بالإضافة إلى تسجيل انخفاض في قيمة الأصول بمبلغ 59 مليون ريال.

أرباح موسمية

وسجلت الشركة، خلال الربع الثاني من العام الحالي، أرباحاً قدرها 33.3 مليون ريال، مقارنة بخسائر 79.8 مليون ريال، في الربع المماثل من 2023؛ مدعومة بزيادة معدلات إشغال الفنادق، وارتفاع متوسط ​​أسعار الغرف المرتبطة بالأيام الموسمية لشهر رمضان والحج.

كما فسّرت عودتها إلى الربحية، خلال الربع الثاني، بأن ذلك يرجع إلى تشغيل الفندقين الجديدين، بالإضافة إلى زيادة إيراداتها بنسبة 38 في المائة، وتخفيض بعض النفقات التشغيلية، بما في ذلك مصروفات الزكاة التي تراجعت بنسبة 97 في المائة.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *