قالت الشرطة في بكين إنها ألقت القبض على امرأة يشتبه في أنها نشرت تعليقات مسيئة على وسائل التواصل الاجتماعي، عن الرياضيين والمدربين الصينيين، بعد نهائي فردي السيدات لتنس الطاولة، في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وقالت الشرطة في منطقة داشينغ، في بيان صدر في وقت متأخر أمس (الثلاثاء) إن المشتبه بها، ولقبها هي (29 عاماً) «لفقت معلومات خبيثة، وشوهت سمعة الآخرين بشكل صارخ، ما أدى إلى تأثير سلبي على المجتمع».

وقالت الشرطة إن القضية قيد التحقيق، رغم عدم الكشف عن تفاصيل محددة حول هذه التعليقات التشهيرية.

وفي مباراة السبت الماضي، تغلبت حاملة اللقب الصينية تشين مينغ على زميلتها في الفريق سون ينغشا والمصنفة الأولى عالمياً أيضا، بنتيجة 4-2، في إعادة لمباراتهما في طوكيو قبل 3 سنوات.

وخلال المباراة، كانت هناك هتافات مسموعة لسون وصيحات استهجان موجهة إلى تشين كلما حصلت على نقطة، وفقاً لبث المباراة عبر الشاشات.

وبعد المباراة، لجأ كثير من الأشخاص إلى مواقع التواصل الاجتماعي لانتقاد سلوك الجماهير.

وقال موقع «ويبو» (موقع صيني شائع للتدوين المصغر يشبه موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي)، إنه حذف أكثر من 12 ألف مشاركة، وحظر أكثر من 300 حساب، بسبب ما وصفه بالتعليقات «غير القانونية».

وقال أحد مستخدمي موقع «ويبو» للتواصل الاجتماعي: «إذا سُمح لهذا النوع من ثقافة المشجعين بالتغلغل في الرياضة، فقد يؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى تقويض حتى الرياضيين الأكثر موهبة، مثل سون ينغشا».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *